أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / العبادي يعلن ان بلاده ضد العقوبات الامريكية ولكنه يعلن الالتزام بها بنفس الوقت !
رئيس وزراء العراق حيدر العبادي

العبادي يعلن ان بلاده ضد العقوبات الامريكية ولكنه يعلن الالتزام بها بنفس الوقت !

اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان العراق ضد العقوبات الاقتصادية الامريكية على ايران ولا نتفاعل ولا نتعاطف معها وهي غير صحيحة، لكننا سنلتزم بها لاننا لا نريد ان نعرض مصالح العراقيين للخطر .

ولاقى موقف العبادي رفضا شعبيا وسياسيا من اغلب الاحزاب الوطنية وفصائل الحشد الشعبي والمقاومة .
وقال العبادي في مؤتمره الصحفي، ان “العراق ضد العقوبات الاقتصادية على ايران لانه دفع اكبر ثمن لعقوبات ظالمة فرضت عليه مدة 13 عاما، لان العقوبات فرضت على اساس اضعاف النظام السابق، لكنها اضرت بالعراقيين ومزقت المجتمع ودمرت النسيج الاجتماعي ولم تقض على النظام بل صار اقوى والشعب هو من ضعف وفرض العقوبات الاقتصادية على الدول لاتضعف الانظمة، بل تضعف الشعوب، ولايجوز معاقبة شعب كامل وتجويعه بسبب عمل سياسي”.
واضاف، انه “لا نتفاعل ولا نتعاطف مع العقوبات الاقتصادية ضد ايران وهي غير صحيحة، لكننا سنلتزم بها لاننا لا نريد ان نعرض مصالح العراقيين للخطر”.
واوضح، ان الحصار والعقوبات تدمر المجتمعات ولا تحقق اهدافها،و نقف مع المظلومين والمستضعفين، ولكن شعبنا ايضا يحتاج ان نقف معه لا ان نقف مع المستضعفين وننسى شعبنا فمسؤوليتنا امام الله هي رعاية شعبنا، مؤكدا ان العقوبات ضد ايران عقوبات ظالمة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رويترز تحذف خبر اعفاء القنصل السعودي في استانبول من منصبه والتحقيق معه بعدما حذفت صحيفة سعودية الخبر من موقعها

حذفت وكالة رويترز للأنباء خبر إعفاء القنصل العام السعودي باسطنبول محمد العتيبي من منصبه، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *