أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ارتفاع اسعار النفط تزامنا مع بدء العقوبات الامريكية الظالمة على ايران

ارتفاع اسعار النفط تزامنا مع بدء العقوبات الامريكية الظالمة على ايران

سجّلت أسعار النفط ارتفاعاً طفيفاً، الثلاثاء، بالتزامن مع إعادة واشنطن فرض عقوبات على إيران، أحد كبار مصدّري الخام، مما يلقي بظلاله على المعروض في الأسواق العالمية.

وبلغ خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة، بحلول الساعة 06:24 (توقيت جرينتش) 74.08 دولاراً للبرميل، بارتفاع 33 سنتاً، أو 0.4 بالمائة عن الإغلاق السابق.
وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 20 سنتاً، أو 0.3 بالمائة إلى 69.21 دولاراً للبرميل.
وقال بنك “سوسيتيه جنرال” الفرنسي إن هناك معروضاً كافياً في أسواق الخام الحاضرة حالياً، لكنه أشار إلى أن “العقوبات على إيران ستخرج إمدادات إضافية قدرها مليون برميل يومياً من الأسواق”.
ونقلت “رويترز” عن البنك الفرنسي قوله إن هذا لن يترك للأسواق طاقة إنتاجية فائضة تُذكر لمواجهة أي حالات تعطل مفاجئة للإمدادات.
يذكر ان الرئيس الامريكي ترامب نفذ قراره باعادة العقوبات الامريكية الاحادية الجانب على ايران وذلك في حرب ظالمة يشنها على الشعب الايراني المسلم والنطام الاسلامي في ايران استجابة لضغوط اللوبي الصهيوني وضغوط تل ابيب وتنفيذا لمطالب النظام السعودي لمحاصرة ومعاقبة ايران بما قدمه السعوديون من اغراءات من صفقات تجارية ورشا لمسوولين في ادارة الرئيس ترامب ٫ وبلغ عداء الادارة الامريكية لطهران حدا اعلنت فيه صراحة رغبتها العنل بتغيير النظام واقامة صلات مع الجماعات الايرانية المعارضة في ايران ومن بينها منظمة خلق الارهابية وفلول بقايا النظام الشاهنشاهي الذي اسقطته الثورة الاسلامية عام 1978 .

تحرير

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زعيم المعارضة البريطانية يتهم رئيسة الوزراء ” تيريزا ماي ” بانها مهندسة الازمة في البلاد

اعتبر زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين أن بريطانيا تشهد “أزمة دستورية”، ووصف رئيسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *