أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / احتجاجات ايران / الرئيس روحاني : ترامب ادار ظهره للمفاوضات وهو يعمل ضد الشعب الايراني لذا لاجدوى من المفاوضات مع الولايات المتحدة
Iran's president Hassan Rouhani gives a speech in the city of Tabriz in the northwestern East-Azerbaijan province on April 25, 2018, during an event commemorating the city as the 2018 capital of Islamic tourism. (Photo by ATTA KENARE / AFP) (Photo credit should read ATTA KENARE/AFP/Getty Images)

الرئيس روحاني : ترامب ادار ظهره للمفاوضات وهو يعمل ضد الشعب الايراني لذا لاجدوى من المفاوضات مع الولايات المتحدة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إنه لا جدوى من أي مباحثات مع الولايات المتحدة في ظل الحظر ، مشددا على ان ترامب ادار ظهره للمفاوضات وهو يعمل ضد الشعب الايراني.

واكد روحاني ا أن المحادثات مع واشنطن يجب أن تبنى على الصدق وترمي إلى تحقيق نتائج.
واضاف روحاني في حوار تلفزيوني مباشر مساء اليوم الاثنين في معرض تعليقه على اقتراح ترامب للحوار ومع بدء فرض العقوبات الاقتصادية الامريكية على ايران :لقد أجرينا سابقاً محادثات لكن الولايات المتحدة لم تلتزم بها مؤكدا انه لامعنى للمفاوضات في ظل فرض الحظر على ايران
منوها الى ان الحكومة الحالية في ايران هي من رفعت منذ البداية شعار الحوار والتعاطي والجلوس عند طاولة المفاوضات وواصلت مسارها على هذا الاساس وقامت بالتفاوض حتى مع اميركا والدول الاخرى .
واشار الرئيس روحاني الى ان العامين الماضيين شهدا ثمار الاتفاق النووي والذي التزم به الاميركيين الى حد ما ٫ فيما كان التزام باقي الاطراف اكثر في مقابل ايران التي التزمت بشكل كامل بالاتفاق .
واوضخ روحاني بان موقف الدول الاوروبية من الناحية السياسية كان جيدا ولكن مشكلة هذه الدول تكمن في شركاتها التي تتعرض لضغوط اميركا والعقوبات ومن هنا فاننا مازلنا ننتظر الاجراءات العملية من الجانب الاوروبي حيث من المقرر ان يعقد اجتماع في نهاية الشهر الجاري بين ايران والدول الخمس الاخرى ولاسيما الترويكا الاوروبي في اوروبا كما من المقرر ان تجري مباحثات على مستوى الوزراء على هامش اجتماع الامم المتحدة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زعيم المعارضة البريطانية يتهم رئيسة الوزراء ” تيريزا ماي ” بانها مهندسة الازمة في البلاد

اعتبر زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين أن بريطانيا تشهد “أزمة دستورية”، ووصف رئيسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *