أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / طهران وانقرة تدينان محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي الفاشلة

طهران وانقرة تدينان محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي الفاشلة

أدان المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بشدة محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، معتبرا ذلك خطوة في مسار زعزعة الامن والاستقرار في فنزويلا وبما يخدم مصالح اعداء الشعب الفنزويلي.

وقال قاسمي في تصريح له اليوم الاحد، في الاشارة الى محاولة الاغتيال التي تعرض لها مادورو: اننا نعتبر هذه العملية تحركا في مسار زعزعة الامن والاستقرار في فنزويلا وبما يخدم مصالح اعداء حكومتها وشعبها وندين ذلك بشدة.
كما دانت الخارجية التركية محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الرئيس الفنزويلي مادورو الليلة الماضية ٬ وأوضحت الخارجية في بيان ها ، أنّ تركيا تلقت نبأ محاولة الاغتيال بحزن، وأنها تدين بشدة تلك المحاولة الفاشلة.
وأعربت الخارجية عن سعادتها لعدم إلحاق أي أذىً بالرئيس مادورو، وتمنت الشفاء العاجل للعسكريين السبعة الذين أصيبوا في التفجيرات.
وأكد البيان وقوف تركيا إلى جانب الشعب الفنزويلي الشقيق والصديق، والرئيس مادورو وأعضاء حكومته، في هذه الفترة العصيبة.
وأشارت الخارجية إلى أن إحلال الأمن والاستقرار والرخاء في فنزويلا يستحوذ على أهمية كبيرة بالنسبة للسلام الاقليمي والعالمي
وهنّأت الخارجية التركية الشعب الفنزويلي على سلامة رئيسه وأعضاء حكومته.
وقد نجا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو من هجوم استهدفه بطائرات مسيّرة محملة بمتفجرات أثناء عرض عسكري في العاصمة كاراكاس أمس السبت، حسبما أعلنت حكومة البلاد.
وأعلن وزير الإعلام خورخي رودريغيز بعد الحادثة التي جرت بينما كان التلفزيون الرسمي ينقل كلمة مادورو في بث مباشر: “هذا هجوم ضد الرئيس نيكولاس مادورو”، مضيفا أن “عبوة ناسفة انفجرت قرب المنصة الرئاسية”، وعبوات أخرى في عدة مواقع بمحاذاة العرض العسكري في وسط كاراكاس.
وأكد الوزير أن مادورو “خرج دون أن يصاب بأي أذى، وهو في هذه اللحظة يقوم بمهامه العادية وعلى اتصال مستمر مع مسؤولين سياسيين ووزراء وقادة عسكريين”.
وحسب رودريغيز، فإن الانفجارات تسببت “ببعض الجروح لسبعة جنود” في الحرس الوطني، وهم الآن يتلقون العلاج في المستشفى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لسلطات السويسرية ترفض منح الجنسية السويسرية لزوجين مسلمين لانهما رفضا مصافحة الجنس الاخر

قررت السلطات السويسرية في كانتون دوفو غربي البلاد منع الجنسية عن زوجين مسلمين بسبب رفضهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *