أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / حرس الثورة الاسلامية يكشف عن اجراء مناورات بحرية كبرى في مياه الخليج ومضيق هرمز

حرس الثورة الاسلامية يكشف عن اجراء مناورات بحرية كبرى في مياه الخليج ومضيق هرمز

اعلنت القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية اجراء مناورات بحرية كبرى في الخليج ومضيق هرمز خلال الاسبوع الماضي.

وكان مسؤواون عسكريون قد اعلنوا نهاية الاسبوع الماضي عن رصدهم مناورات بحرية ايرانية واسعة في مياه الخليج شاركت فيها اكثر من 100 سفينة حربية.
وقال المتحدث ومسؤول العلاقات العامة لحرس الثورة الاسلامية العميد رمضان شريف، ان هذه المناورات اجريت بهدف السيطرة ومراقبة امن الممر المائي الدولي وفي اطار البرنامج السنوي لمناورات الحرس الثوري.
واضاف العميد شريف، ان القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري اشاد بوحدات القوة البحرية والقوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري حيث اعرب عن ارتياحه للتنظيم الناجح للمناورات واكد ضرورة الحفاظ والرقي بالقدرات الدفاعية الشاملة لتوفير الامن المستدام لممر الخليج ومضيق هرمز المائي وبما يتناسب مع تهديدات ومغامرات الاعداء المحتملة.
يذكر ان الرئيس الايراني حسن روحاني قد اعلن انه اذا حاول الاعداء منع بيع النفط الايراني فان يتعين عدم صدور النفط من المنطقة كلها في اشارة الى قدرة ايران على اغلاق مضيق هرمز امام ناقلات النفط السعودي والاماراتي المشاركتان في دعم اجراءات الرئيس الامريكي ترامب في فرض العقوبات على ايران . كما ان قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني وجه تهديدا مزلزلا للرئيس ترامب واصفا اياه بالمقامر ومرتاد الملاهي الليلية قائلا له : نحن اقرب اليك مما تتصور واذا كتبت بداية شن الحرب عاينا فاعلم اننا من سيكتب نهايتها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *