أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تفجير مزدوج يستهدف مصلين في مسجد للشيعة في افغانستان وسقوط 25 شخصا وأصابة أكثر من 40 آخرين.

تفجير مزدوج يستهدف مصلين في مسجد للشيعة في افغانستان وسقوط 25 شخصا وأصابة أكثر من 40 آخرين.

استهدف تفجيرا مزدوجا مسجدا للشيعة في مدينة كرديز شرقي أفغانستان ٫ فيما اكدت مصادر امنية استشهاد 25 شخصا وأصيب أكثر من 40 آخرين.

وقالت الشرطة الافغانية إن مسلحين اثنين على الأقل دخلا مسجد خواجة حسن في مدينة كرديز في إقليم بكتيا حيث كان نحو 60 شخصا يؤدون صلاة الجمعة.
وأكد المسؤول الحكومي عبد الله هزرات من موقع الحادثة، أن “فرق الطوارئ جمعت نحو 25 جثة من المسجد ونقلت 40 إلى المستشفى”.
وقال شاهد عيان : إن المصلين من الطائفة الشيعية كانوا يؤدون الصلاة حينما فجر رجل عبوات ناسفة في المسجد، فيما أشار إلى أن مهاجما ثانيا أطلق النار على المصلين ٫ واعلن تنظيم داعش الوهابي مسؤوليته عن هذه الجريمة الارهابية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وصول الرئيس الروسي بوتين الى السعودية

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية، بزيارة رسمية يلتقي خلالها الملك السعودي سلمان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *