أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الصين تؤكد مواصلة شراء النفط الايراني وعدم الاكتراث بالعقوبات الامريكية

الصين تؤكد مواصلة شراء النفط الايراني وعدم الاكتراث بالعقوبات الامريكية

أعلن المتحدث باسم الخارجية الصيني ‘قنغ شوانغ’، ان بكين وطهران تواصلان التبادل التجاري والتعاون الثنائي بصورة عادية في إطار الالتزامات الدولية ومن دون الاكتراث بالحظر الأميركي أحادي الجانب الذي فرضه الرئيس ترامب.

وقال ” قنغ شوانغ ” في مؤتمر صحفي في بكين، بشان طلب أميركا من الصين خفض نسبة شراء النفط الإيراني : ان الصين لديها وجهة نظر شفافة فيما يتعلق بالعلاقات مع إيران وقد أعلنت مرارا عن موقفها في هذا الخصوص بصورة واضحة.
وفي معرض الإشارة الي أن الصين وإيران تواصلان علاقاتهما في إطار القوانين الدولية، قال قنغ شوانغ: لا يحدد علاقات البلدين سوى العقل والمنطق والقانون.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية الصيني، ان الصين لطالما عارضت الحظر الأحادي وفرض مطالب بلد ما على بلد آخر بما في ذلك إيران.
وأكد قنغ شوانغ، ضرورة دعم حقوق الصين ومصالحها القانونية على صعيد العلاقات الدولية مشددا إن هذا التوجه ينم عن الموقف القوي والواضح للصين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *