أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / حرس الثورة الإسلامية ردا على دعوة ترامب ايران للتفاوض : لن نسمح لاحد بالتفاوض مع الشيطان الاكبر

حرس الثورة الإسلامية ردا على دعوة ترامب ايران للتفاوض : لن نسمح لاحد بالتفاوض مع الشيطان الاكبر

قال قائد قوات الحرس الثورة الاسلامية في ايران محمد علي جعفري ان الشعب الايراني لن يسمح لمسؤوليه بالتفاوض مع الشيطان الأكبر في إشارة لامريكا .

وكان الرئيس ترامب قد اعلن عن استعداده للحوار مع ايران دون شروط مسبقة ٫ بعد التهديدات المزلزلة التي اطلقها قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني لترامب ٬ والذي هدد الولايات المتحدة بالمناجزة ردا على اية حرب عدوانية مخاطبا ترامب : اننا اقرب اليك مما تتصور انت واذا كتب انت بداية الحرب فاننا قطعا من سيكتب نهايتها . وتفاعلت وسائل الاعلام الامريكية والأوروبية بقوة مع تلك التهديدات واعتبرتها استعدادا إيرانيا للرد على أي حرب قد يشعلها ترامب ضد ايران .
وقال قائد حرس الثورة الإسلامية اللواء جعفري في رسالة رد فيها على تصريحات الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاخيرة والتي بين فيها رغبة حكومته بالتفاوض مع إيران ك ” ان ايران ليست كوريا الشمالية وان المسوولين الايرانيين يعرفون جيدا هذه السناريوهات المخادعة، موضحا أنه لايمكن تهديد الايرانيين واَن اي تهديد اجنبي فانما هو يوحد الشعبَ “.
واعتبر اللواء جعفري اَن الامة الايرانية واعتمادا على ثرواتها الطبيعية وقدراتِها الداخلية سوف تتجاوز العقوبات الظالمة وستحقق النصر على قوى الاستكبار بفضل مقاومتها.
واضاف اللواء جعفري مخاطبا الرئيس ترامب والإدارة الامريكية : إن المسؤولين في الجمهورية الاسلامية الايرانية أصبحوا يعرفون بشكل جيد خططكم وحيلكم الموجهة للشعب الايراني وقد اختبرناها مرارا وتكرارا
وقال قائد الحرس الثوري: “اعلموا أن الايرانيين أقوياء بدينهم وإيمانهم بالاسلام الذي أعاد إحياؤه الإمام الخميني رحمه الله ويختلفون تمام الاختلاف عن الحكومات الخاضعة للهيمنة ولن يسمحوا يوما لمسؤوليهم أن يفاوضوا أويعقدوا اجتماعات مع الشيطان الأكبر”.
وجاءت هذه الرسالة قبيل وصول وزير الخارجية العماني بن علوي الذي تفيد تقاري اوروبية انه يحمل مقترحات امريكية لتخفيف التوتر مع ايران بعدما بداها ترامب بحرب اقتصادية واتبعها وزير الخارجية الامريكي بومبيو بكلمة وجهها للجالية الايرانية في كاليفورنيا دعاها لدعم الاحتجاجات والتظاهرات في ايران لزعزعة الامن والاستقرار فيها وصولا الى تغيير النظام ٫ وهو ما اعتبره القادة الايرانيون بانها حرب استخباراتية وامنية وسياسية وافتصادية امريكية ضد ايران تستوجب الرد الحاسم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *