أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اقالة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بعد 3 اسابيع من اندلاع موجة التظاهرات العارمة

اقالة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بعد 3 اسابيع من اندلاع موجة التظاهرات العارمة

أقال رئيس الوزراء حيدر العيادي، وزير الكهرباء، قاسم الفهداوي، بعد 3 اسابيع من اندلاع موجة مظاهرات عارمة في المحافظات الجنوبية والوسطى وفي العاصمة بغداد احتجاجا على نقص الكهرباء المزمن والخدمات الأخرى.

ويأتي قرار إقالة وزير الكهرباء من منصبه بعد احتجاجات شهدتها مناطق وسط وجنوب البلاد، منذ مطلع يوليو الحالي، تطالب بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للعاطلين، في حين كان مطلب توفير التيار الكهربائي من أولويات مطالب المتظاهرين.
وأفاد بيان مقتضب صادر عن مكتب العبادي الإعلامي بأن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أمر بسحب يد وزير الكهرباء على خلفية تردي خدمات الكهرباء”.

وكان المتظاهرون طالبوا خلال الاحتجاجات في سط وجنوب البلاد بإقالة الفهداوي بسبب النقص الحاد في خدمات الكهرباء التي لا يحصل عليها العراقيون إلا لساعات محدودة في اليوم في ظل درجات حرارة الجو صيفا تصل إلى 50 درجة فوق الصفر.
وتقلد الفهداوي منصب وزير الكهرباء في حكومة العبادي بتاريخ 8 سبتمبر 2014 وفقا لـ “نظام المحاصصة الطائفية”، وكان يشغل قبل ذلك منصب محافظ الأنبار من 2009 حتى 2013 .
وياتي قرار اقالة الفهداوي بعد بيان المرجعية الشيعية العليا في البلاد حيث دعا اية الله العظمى السيدالسيستاني الى الجزم في مواجهة الفساد الامالي والاداري وحذر من ان الاحتجاجات ستتطور وستاخذ اشكالا اخرى في التعبير عن مطالب الشعب اذا ظلت الامور في تدني الخدمات وغياب معالجة مشاكل البطالة دون حل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *