أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / صحيفة اسرائيلية تنهي عقد عمل”رسام كاريكاتير ” بسبب اعادة رسم ” صورة سليفي ” لنتنياهو مع وزرائه على شكل خنازير

صحيفة اسرائيلية تنهي عقد عمل”رسام كاريكاتير ” بسبب اعادة رسم ” صورة سليفي ” لنتنياهو مع وزرائه على شكل خنازير

قالت صحيفة جيرازاليم بوست الإسرائيلية رسام الكاريكاتير آفي كاتز بعد إعادة رسمه صورة سيلفي تجمع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وأعضاء حزبه الليكود في الكنيسيت على هيئة خنازير، وهم يحتفلون بعد تمرير قانون يهودية دولة إسرائيل.

واستجابت الصحيفة لضغوط من نتيناهو واعضاأ حكومته وانهت عقد عمل رسام الكاريكاتير رسام الكاريكاتير آفي كاتز ٫ لتثبت من جديد ” اكذوبة حرية الاعلام في اسرائيل ” .
وقالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية إن كاتز استوحى الرسم من رواية الكاتب البريطاني جورج أورويل “مزرعة الحيوان”.
وقد استعان كاتز في الرسم بمقولة شهيرة في الرواية تقول إن كل الحيوانات متساوية ولكن بعضها متساوية أكثر من الأخرى.
وقد أبلغت جيروزاليم بوست هاآرتس أن كاتز رسام كاريكاتير حر بالصحيفة “وبناء على اعتبارات تحريرية تقرر وقف التعامل معه”.
وقد نشر كاتز الرسم في مجلة جيروزاليم ريبورت الإخبارية التي تصدر عن الجيروزاليم بوست.
وعلى أثر ذلك ثارت موجة من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي حيث اتهمه البعض بمعاداة السامية في حين دافع عنه البعض الآخر مشيرين إلى أنه من حقه التعبير عن رأيه كما أنه في الوقت الذي وافق فيه مجلس تحرير المجلة على نشر الكاريكاتير يعاقب كاتز وحده.
اعلاميون اسرائيليون ابدوا غضبا لهذا القرار وادانوا اقدام صحيفة جيروزاليم بوست في استخفافها بوجهات نظر الاعلاميين العاملين فيها ٫ واستنكروا عليها استجابتها لضغوط نتنياهو واعضاء وزارته الذين اغاضتهم صورة الرسم الكاريكاتيري وظهورهم بشكل الخنزير على صفحا الصحيفة وفي موقعها الالكتروني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *