أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن تتراجع عن تهديداتها لطهران بعد تهديدات قاسم سليماني المزلزلة لترامب برد عسكري ايراني شامل وقاس

واشنطن تتراجع عن تهديداتها لطهران بعد تهديدات قاسم سليماني المزلزلة لترامب برد عسكري ايراني شامل وقاس

بعد 24 ساعة من تهديدات قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني لالذي وجهه للرئيس ترامب ٫ مؤكدا له انهم اقرب اليه مما كل ما قد يتصور وان المقاتلين في فيلق القدس والقوات الايرانية الاخرى بانتظار قواته وانهم سيكتبون نهايتها اذا قرر ترامب ان يبدآها ٫
أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة لم تتبن سياسة لتغيير النظام في إيران أو دفعه للانهيار مؤكدا أن الهدف لا يزال تغيير سلوك إيران في الشرق الأوسط حسب زعمه.

وقال ماتيس اليوم الجمعة للصحفيين وردا على سؤال عما إذا كانت إدارة الرئيس دونالد ترامب استحدثت سياسة لتغيير النظام الإيراني أو دفعه للانهيار قال ماتيس “لم يتم وضع مثل هذه السياسة”.
يأتي ذلك بعد يوم من التصريحات المزلزله لقائد فيلق القدس في حرس الثورة الإسلامية في إيران اللواء قاسم سليماني الذي حذر فيها الأمريكان والرئيس ترامب شخصيا من تهديد إيران موجها خطابه للرئيس ترامب : نحن اقرب اليك مما قد تتصور ٫ واذا بدات الحرب فاعلم باننا من سيكتب نهايتها “.
وقال اللواء سليماني “ان الاميركيين طلبوا بانفسهم مني ان لا يتعرضوا لهجمات العراقيين في العراق عن طريق استخدام نفوذنا هناك”.
واضاف اللواء قاسم سليماني: “انتم تهددون الشعب الايراني يامن كنتم تجهزون جنودكم بـ”الحَفّاضات” الكبيرة و”الشَمّالات” داخل الدبابات في العراق، هل نسيتم؟ بماذا تهددوننا.
وأضاف اللواء سليماني: ” انا ندكم وقوات فيلق القدس هي انداد لكم، أنا اقول لكم يا سيد ترامب المقامر، اقول لك اعلم ان في اللحظة التي أنت فيها عاجز عن التفكير نحن قريبون منك في مكان لا تتصوره ابدا، نحن شعب الشهادة، نحن قد خبرنا أحداثا كثيرة، تعال نحن بانتظارك، نحن رجال الوغى واندادك أنت”.
وتابع اللواء سليماني تهديداته المزلزلة قائلا مخاطبا ترامب : “انت تعلم ان هذه الحرب ستدمر كل ما تمتلكه، انتم تبدأون هذه الحرب لكن نهايتها نحن من سيفرضها، لذلك عليك الانتباه من اهانة الشعب الايراني ورئيسنا، عليك ان تفهم ما تقول، وتسأل من سبقوك واستفد من تجاربهم، بالتأكيد ان هناك داخل اميركا اشخاص ومؤسسات بحثية كبيرة يقومون بتعليمك”.
وتابع سليماني منوها الى محاولات امريكا استفلال عناصر خلق الايرانية التي تتخذ من باريس مقرا لها لللاستعانه بهم لزعزعة الامن في ايران : “انتم اليوم تحتضنون وتجمعون النفايات التي القيت من داخل ايران كزمرة المنافقين وتربطون امالكم بهم، انتم تقومون بخطأ جسيم”.
وحذر اللواء سليماني الادارة الاميركية قائلا: “انتم تعرفون قواتنا في المنطقة وتعرفون امكانيتنا في الحروب غير المتكافئة سوف نفعل وسوف نعمل”.
وعلى صعيد متصل ٫ اكد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية في ايران اللواء محمد علي جعفري ان التهديدات العسكرية للعدو ضد الجمهورية الاسلامية هي تهديدات فارغة واهية.
وقال اللواء جعفري اليوم الجمعة: ان التهديدات العسكرية الاجنبية التي يطلقها الاعداء فارغة وواهية، وليست جدية للغاية، ولدينا القدرة على التصدي لها.
واكد اللواء جعفري: لقد مرت اربعة عقود على انتصار الثورة الاسلامية، ووصلت تهديدات وحظر الاعداء ذروتها، والتهديد الوحيد الذي يمكنهم تنفيذه عمليا هو التهديد العسكري، لانهم اذا ارادوا القيام به، فسيكلفهم ثمنا باهظا جدا، وسيربك حربهم الناعمة ايضا.
وفي الإطار نفسه قال العميد “يوسفعلي قرباني” قائد الطيران في الجيش الإيراني إن الأسطول الجوي الإيراني اليوم هو الأقوى في الشرق الأوسط، وبسبب القيود المفروضة علينا فقد صنعنا هذه الطائرات محليا.إننا نملك خطا وطريقة خاصة بنا ونحن جاهزون لأي عملية.
وأكد: إن العدو يخطط لنا ونحن نضع له قواعد لعبة الحرب. إن القوة الجوية بما تمتلك من صواريخ وأسلحة وكل أنواع التجهيزات هي عامل قوة يضاف إلى الجيش الإيراني وهذه القوة قادرة على أداء مهامها على أفضل وجه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *