أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البيت الابيض : ترامب لاينوي الكشف مسبقا عن التدابير التي يخطط لاتخاذها ضد ايران

البيت الابيض : ترامب لاينوي الكشف مسبقا عن التدابير التي يخطط لاتخاذها ضد ايران

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب لا ينوي الكشف مسبقا عن التدابير التي يخطط لاتخاذها ضد إيران. وقال هوغان غيدلي، المتحدث باسم البيت الأبيض : “الرئيس أوضح بجلاء الموقف الذي يتخذه فيما يتعلق بإيران وأنشطتها، خاصة جهودها في تطوير أسلحة نووية.. الصفقة لم تمنع إيران من تطوير أسلحة نووية” حسب مزاعمه

وكشف غيدلي أن ترامب لا ينوي “استباق الأمور” بخصوص أي خيارات يجري النظر فيها ضد إيران، مشددا على أن واشنطن “ستواصل ممارسة الضغط على طهران بهدف ما اسماه ” تغيير سلوكها ولمنعها من امتلاك أسلحة نووية”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في مايو الماضي انسحاب بلاده من خطة العمل المشتركة الشاملة مع إيران، ووعد ليس فقط باستئناف العقوبات القديمة ضدها، بل وفرض عقوبات جديدة ٫ استجابة لضغوط اسرائيلية وسعودية .
وفيما ستتم إعادة العمل بأول قسم من العقوبات القديمة ضد إيران في السادس من أغسطس المقبل، تؤكد الإدارة الأمريكية أن واشنطن مستعدة لإبرام اتفاقية بديلة جديدة مع إيران، إلا أنها وضعت مسبقا شروطا تعجيزية ٫ ودرت ايران عليها مؤكده ان الشعب الايراني لم ولن يستسلم لاعدائه ومزاعم ترامب كلها واهية وكذبته تقاري المنظمة الدولية للطاقة النووية وبقية الدول الموقعه على الاتفاق النووي وهي روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا. .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء يقرر عدد قرارات من بينها منح اعضاء المنتخب الوطني قطعة ارض وجواز سفر دبلوماسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة لمجلس الوزراء، جرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *