أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / سلاح الجو اليمني يقصف ” مطار ابو ظبي ” بطائرة مسيرة من طراز ” صماد 3 “

سلاح الجو اليمني يقصف ” مطار ابو ظبي ” بطائرة مسيرة من طراز ” صماد 3 “

أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية أن قواتها استهدفت اليوم الخميس مطار أبو ظبي الدولي في الإمارات بواسطة طائرة مسيرة من طراز صماد 3، فيما اكتفت سلطات مطار ابو ظبي بالاعلان عن وقوع حادق تسببت به حافلة في مبنى المسافرين رقم 1 وزعمت انه لم يكن بسبب غارة شنتها طائرة مسيرة.

وقال الحوثيون على لسان مصدر من قوات “سلاح الجو المسير” التابع للجماعة، في حديث لوكالة “سبأ” ومقرها صنعاء أن “طائرة صماد 3 المسيرة شنت عدة غارات على مطار أبو ظبي الدولي” مساء الخميس.
بدوره، نقل موقع قناة “المسيرة” التابع للحوثيين عن مصدر عسكري في سلاح الجو أن قواتهم أزاحت اليوم الستار عن “طراز جديد من جيل الطائرات المسيرة التي يزيد مداها عن 1000 كم”، وأطلق عليه اسم “صماد 3” تيمننا بالرئيس السابق للمجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد، الذي قتل بغارة للتحالف العربي.
وأكد المصدر أنه “تم تدشين الطراز الجديد بعملية نوعية تم من خلالها استهداف مطار أبوظبي الدولي بعدة غارات ردا على جرائم الإمارات التي تشارك بدور رئيس في تحالف العدوان على اليمن”.
فيما قال مصدر ملاحي للموقع إن الغارات أدت إلى “توقف حركة الملاحة في المطار”.
و أكدت إدارة مطار أبوظبي الدولي عبر “تويتر”، قبل دقائق من إعلان الحوثيين، وقوع “حادثة تسببت بها مركبة لنقل الإمدادات في ساحة المطار التابعة لمبنى المسافرين رقم 1 في الساعة الرابعة من مساء اليوم”، وشددت على أنها “لم تؤثر على سير العمليات التشغيلية للمطار أو جدول الرحلات الجوية القادمة والمغادرة”.
وأضافت إدارة المطار أنها ستواصل “متابعة التطورات عن كثب بالتعاون مع السلطات المختصة وستحيط الجمهور بآخر المستجدات حال توفرها”.
وتعتبر الإمارات ثاني أكبر قوة عسكرية تشارك مع السعودية في الحرب العدوانية على اليمن منذ مارس 2015 .
ومع تكثيف الإمارات مشاركتها في العدوان في أوائل يونيو الماضي بمشاركتها في قوات الغزو لساحل الغربي في البلاد وفشلت في احتلا الحديدة او مينائها او مطارها ٫ هددت القوات الحوثية بشن هجمات مكثفة على الدولة الخليجية متعهدة بأن أبو ظبي ستكون في “مرمى الصواريخ اليمنية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *