أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / 50 شهيدا ونحو 78 جريحا في سلسلة هجمات على ” السويداء ” وريفها

50 شهيدا ونحو 78 جريحا في سلسلة هجمات على ” السويداء ” وريفها

أعلنت مديرية الصحة في السويداء عن وقوع أكثر من 50 شهيدا ونحو 78 جريحا كحصيلة أولية لهجوم “داعش” على مدينة السويداء وريفها جنوب سوريا.

وشهدت مدينة السويداء صباح اليوم الأربعاء وقوع ثلاثة تفجيرات إرهابية، بالتزامن مع هجوم تنظيم “داعش” على قرى المتونة ودوما وتيما بريف السويداء.
وذكرت قناة “الإخبارية” السورية أن عناصر من “داعش” تمكنوا من التسلل إلى مدينة السويداء ونفذوا ثلاثة تفجيرات، الأول قرب السوق والثاني عند دوار المشنقة والثالث استهدف دوار النجمة.
وقامت الجهات المختصة وأهالي المنطقة بملاحقة عناصر المجموعة وتمكنوا من قتل اثنين منهم.
وأضافت “الإخبارية” أن أحد المواطنين لقي مصرعه بعد أن تمكن من ملاحقة أحد المهاجمين وتصفيته في منطقة المسلخ بالمدينة.
وحسب “الإخبارية” تزامنت التفجيرات مع هجوم عنيف لـ”داعش” على قرى المتونة ودوما وتيما في ريف السويداء الشرقي والشمالي الشرقي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، فيما تتصدى وحدات من الجيش لمحاولات تسلل عناصر إضافيين من التنظيم إلى هذه القرى.
وأضافت أن وحدات من الجيش سارعت إلى التصدي لهجوم “داعش” على القرى، وتمكنت من استعادة السيطرة على تل بصير في الريف الشرقي.
وأفاد نشطاء، بأن الهجوم على القرى تزامن مع تسلل مسلحين من “داعش” يرتدون أحزمة ناسفة إلى وسط مدينة السويداء وشرعوا في إطلاق النار على المارة وتفجير القنابل.
ووجه ناشطون من محافظة السويداء وأهالي قرى الشبكي والشريحي ورامي وطربا في ريف السويداء الشرقي نداءات استغاثة معلنين عن تعرض قراهم لهجوم من التنظيم الإرهابي المذكور.
وذكر نشطاء، أن نداءات الاستغاثة سمعت في القرى المجاورة عبر مكبرات الصوت تطلب من كل شاب ورجل يستطيع حمل السلاح المسارعة إلى مساندة الأهالي في صد الهجوم.
وأضافوا أن 27 شخصا قتلوا في الهجوم على قرى المتونة والسويمرة وطربا والشبكي في ريف السويداء الشرقي، فيما لم ترد أي حصيلة نهائية لضحايا الاعتداءات.
يذكر ان الجيش السوري وحلفاءه نجح في تحقيق انتصارات كبيرة على تنظيم داعش الارهاب يوبقية التنظيمات الارهابية ٫ فيما قامت القوات الامريكية المحتلة بتجميع فلول داعش والارهابيين وتامين حاضنات لهم وتامين السلاح لهن واعادة تنظيم صفوفهم بهدف اعادة الروح لهذا التنظيم الارهابي الوهابي والعمل على تقسيم سوريا واقامة امارات تكفيرية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ: العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطر فيه ﻋﻠﻰ وﺑﺎء كورونا

ذﻛﺮت ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ نواجهة الكورونا في اﻟﻌﺮاق ان العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطرة ﻋﻠﻰ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *