أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / تحالف العدوان السعودي الاماراتي يعترض طائرة اغاثة تابعة للصليب الاحمر بعد اقلاعها من صنعاء

تحالف العدوان السعودي الاماراتي يعترض طائرة اغاثة تابعة للصليب الاحمر بعد اقلاعها من صنعاء

أكدت مصادر أمنية في صنعاء تعرض طائرة اغاثية لمنظمة الصليب الاحمر الدولي للاختطاف قبل ساعتين بعد اقلاعها من مطار صنعاء الدولي ظهر اليوم.

وقال المصدر في تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية أن طائرة الصليب الاحمر الدولي أقلعت من مطار صنعاء الدولي في الساعة الواحدة وعشر دقائق ظهر اليوم الثلاثاء وكان المفترض هبوطها في مطار جيبوتي في الساعة الثانية وخمسين دقيقة إلا أنها اختفت من شاشات الرادارات الملاحية قبل ذلك بنصف ساعة.
واضاف أن الاجهزة المختصة في العاصمة صنعاء تواصلت مع مطار جيبوتي ليتلقوا رداً بعدم وصول الطائرة واختفاءها من رادرات اليمن وجيبوتي.
واكد أنه تم رصد طائرتين حربيتين سعوديتين اعترضتا طائرة الصليب الاحمر الدولي في منتصف المسافة بين صنعاء وجيبوتي واقتادتاها الى جهة مجهولة.
وزعم تحالف العدوان السعودي الاماراتي ٬ إن طاقم الطائرة لم يستجب لنداء التحالف بعد إعطائه أوامر إرشادية لإبعادها عن منطقة العمليات وإجبارها على الهبوط.
وأضاف أن الطائرة التابعة لمنظمة الصليب الأحمر الدولي تغير مسارها الجوي بعد إقلاعها من مطار صنعاء متجهة إلى جيبوتي، وانحرفت عن خط السير المخصص لها بالمجال الجوي ودخلت منطقة العمليات.
ونفى الصليب الاحمر ان يكون الطيار قد خالف التعليمات المعتادة التي تتبعها طائرات الصليب الاحمر التي تنقل مواد الاغاثة من جيبوتي الى صنعاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خبراء ومحللون إسرائيليون ردا على ” الشاباك ” : حماس فكرة وأكثر من قوة عسكرية

ركزت نقاشات اعلام الاحتلال الإسرائيلي -بشأن تطورات الحرب على قطاع غزة– على تصريحات رونين بار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *