أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / الجولان المحتل / اسرائيل تسقط مقاتلة سورية من طراز سوخوي بينما كانت تستهدف داعش اقصى جنوب غرب سوريا

اسرائيل تسقط مقاتلة سورية من طراز سوخوي بينما كانت تستهدف داعش اقصى جنوب غرب سوريا

اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي ٫بأن الدفاعات الجوية الإسرائيلية أسقطت طائرة سورية من طراز سوخوي زاعما انها دخلت الاجواء الاسرائيلية ٫ فيما اكد مصدر عسكري سوري ان الطائرة السورية كانت تؤدي مهامها في استهداف الجماعات الارهابية داخل الاراضي السورية ولم تدخل اجواء الجولان المحتل .

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري سوري قوله إن إسرائيل استهدفت الطائرة الحربية داخل الأجواء السورية، فيما ادعي جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه رصد تقدم الطائرة السورية وأسقطها بصاروخي باتريوت بعد دخولها المجال الجوي الإسرائيلي بنحو كيلومترين.
وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن الجيش يفحص سبب اختراق الطائرة السورية الأجواء الإسرائيلية، ومن غير المستبعد أن تكون هذه الطائرة دخلت عن طريق الخطأ بسبب الحرب الدائرة في محافظة درعا.
وتقوم إسرائيل في هذه الأثناء بإيصال رسائل إلى الجانب السوري بواسطة روسيا بأن إسقاط الطائرة لا يعني أنها تنوي القيام بعملية عسكرية في سورية وإنما كحالة دفاعية، وتسود حالة من التوتر في الجولان ولم تصدر قيادة الجبهة الداخلية أي تعليمات للسكان.
وتعد هذه الحادثة الثانية من نوعها خلال 30 عاما على طول الحدود.
وكان الجيش الإسرائيلي أطلق صفارات الإنذار على الحدود مع سورية الثلاثاء، دون أن يعلن السبب.
وهذه هي المرة الثانية في يومين التي يتم فيها تفعيل منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي على الحدود مع سورية، حيث يخوض النظام مواجهات مع الجماعات المسلحة وتنظيم داعش المدعومة من الاحتلال الاسرائيلي٫ وكانت إسرائيل قد أعلنت أن تفعيل منظومة الدفاع الجوي الاثنين كانت لاعتراض صاروخين سوريين.
واعلن مصدر عسكري سوري إن العقيد الطيار السوري عمران مرعي استشهد ، فيما لا يزال مصير الطيار الآخر مجهولا إثر إسقاط طائرتهما بصواريخ إسرائيلية.
وأكد المصدر العسكري السوري أن الطائرة سقطت قرب “الجيب الداعشي” الذي يحتله ارهابيو التنظيم عند المثلث السوري الأردني مع الجولان.
أفاد المصدر بأن الطائرة التي أسقطتها صواريخ باتريوت إسرائيلية لم تدخل أجواء الجولان السوري المحتل على الإطلاق، وتم استهدافها وهي داخل الأراضي السورية.
وأشار المتحدث إلى أن الطائرة السورية كانت في مهمة قتالية ضد المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” في أقصى جنوب غرب سوريا في حوض اليرموك، غرب درعا.
وأضاف أن إسرائيل تعمدت إسقاط الطائرة أثناء تحليقها فوق “الجيب الداعشي” جنوب سوريا، في مسعى واضح منها لكي يتم أسر الطيارين من قبل مسلحي “داعش” والتفاوض على وقف العملية العسكرية التي تستهدف مناطق سيطرتهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : عدد شهداء حرب الابادة التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي تجاوز الـ 30000 شهيد

تجاوزت حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي لقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي الـ30 ألف شهيد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *