أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بولتون المعادي لايران وصديق الاسرائيليين : ترامب سيجعل ايران تدفع ثمنا باهضا اذا اقدمت على افعال خاطئة
National security adviser John Bolton arrives for a joint news conference between U.S. President Donald Trump and Germany's Chancellor Angela Merkel in the East Room of the White House in Washington, U.S., April 27, 2018. REUTERS/Kevin Lamarque - HP1EE4R1E6HGD

بولتون المعادي لايران وصديق الاسرائيليين : ترامب سيجعل ايران تدفع ثمنا باهضا اذا اقدمت على افعال خاطئة

أفاد المكتب الإعلامي للبيت الأبيض، أن مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، قال إن الرئيس دونالد ترامب، وعد بأن يجعل إيران تدفع ثمنا باهظا لم تدفعه سوى دول قليلة على وجه الأرض، في حال أقدمت على أفعال خاطئة.

ياتي هذا التحذير الامريكي بعد التحذير شديد اللهجة الذي وجهه الرئيس روحاني للرئيس ترامب قائلا : انك ستندم ترامب ولاتحاول ان تلعب بالنار فايران دولة مسالمة والايرانيون مسالمون وهم ام السلام ٫ كما ان ايران ستحولها الي ام الحروب اذا ما تعرضت لاي عدوان .
وجاء في بيان المكتب الإعلامي الذي نقل عن بولتون مستشار الامن القومي وصديق الاسرائيليين والعدو التقليدي لايران ، اليوم الاثنين: “لقد تحدثت إلى الرئيس الأسبوع الماضي، وقال لي أنه إذا أقدمت إيران على أفعال خاطئة، فستدفع ثمنا باهظا لم تدفعه سوى دول قليلة على وجه الأرض”.
وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في تغريدة سابقة على “تويتر” إن إيران ستعاني من العواقب، إذا استمرت في تهديد الولايات المتحدة.
وفي وقت سابق، دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني الزعيم الأمريكي لـ “عدم اللعب بالنار” ، مشددا على أن طهران “لا تحارب أحدا”، ووفقا له فإن قوة إيران هي الردع.
وتنتهج إدارة الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، سياسة معادية تجاه إيران استجابة لضغوط الكيان الاسرائيلي واستجابة لاعراءات الجانب السعودي وضغوطه .
وانسحبت الولايات المتحدة، في وقت سابق من “الاتفاق النووي” مع إيران، على الرغم من أن المشاركين الأوروبيين في هذا الاتفاق، وكذلك روسيا والصين، كانوا ضد مثل هذه الخطوة وأعلنوا أنهم سيظلون ملتزمين بالصفقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *