أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفارة الامريكية تعلن تاييدها للتظاهرات في المدن الشيعية وتقارير تؤكد دعمها للمندسين فيها

السفارة الامريكية تعلن تاييدها للتظاهرات في المدن الشيعية وتقارير تؤكد دعمها للمندسين فيها

في اول تدخل رسمي في دعم التظاهرات التي بات فلول البعثيين يستللون اليها ويوجهون بعضها ضد الاحزاب الشيعية وضد الحشد وضد الجمهورية الاسلامية ٫ أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد دعمها لحق العراقيين في التجمع السلمي، مؤكدة استعدادها للمساهمة في الإصلاح الاقتصادي ومحاربة الفساد في البلاد.

وكانت محافظات الجنوب والوسط الشيعية والعاصمة بغداد قد شهدت انطلاق التظاهرات منذ اسبوعين .
وقالت السفارة في بيان لها اليوم الاثنين، إنها “تدعم حق الشعب العراقي في التجمع السلمي والتعبير عن آرائه”، معربة عن “ترحيبها بتصريح الحكومة العراقية بأنها تحمي حق مواطنيها في التظاهر بطريقة سلمية”.
كما أعربت السفارة عن “أسفها على الأرواح التي أزهقت بين المتظاهرين وقوات الأمن”، مشيرة إلى “استعدادها لدعم الشعب العراقي وحكومته في جهودهم المتعلقة بالإصلاح الاقتصادي ومحاربة الفساد وفي خلق الوظائف وتوفير الخدمات التي يستحقها الشعب العراقي”.
وتأتي تصريحات السفارة الأمريكية في الوقت الذي تشهد فيه بعض المدن والمحافظات في العراق مظاهرات احتجاجية تطالب بتحسين الخدمات العامة والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد في دوائر الدولة، وتخللتها في بعض الحالات أعمال شغب واعتداءات أدت إلى سقوط مصابين وإلحاق أضرار بالممتلكات العامة.
واكدت تقارير امنية ان فلول نظام البعث البائد ٬ وعناصر من الصرخيين واليمانيين نجحوا في التسلل للتظاهرات واطلاق شعارات ضد المرجعية الدينية والاحراب الشيعية وضبد الجمهورية الاسلامية وبداوا يطلقون على التطاهرات بالثورة العراقية الكبرى ٫وذكرت وسائل اعلام عراقية بان الجماعات المندسة في التظاهرات علي ارتباط بالسفارة الامريكية وتتلقى الدعم منها بالاضافة الى تورط المخابرات السعودية والاماراتية في تمويل تلك الجماعات بهدف العمل لضرب العملية السياسية والسيطرة على نظام الحكم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *