أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الخارجية الايرانية ترد على بومبيو : تصريحاته تهدف لزعزعة الاستقرار في المنطقة وهي تدخل سافر بالشؤون الداخلية

الخارجية الايرانية ترد على بومبيو : تصريحاته تهدف لزعزعة الاستقرار في المنطقة وهي تدخل سافر بالشؤون الداخلية

وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بتصريحات “منافقة وحمقاء” وهي التصريحات التي ليس ققط ابتعدت عن الدبلوماسية بل امتازت بالعداء السافر ومهاجمة عقائد المسلمين الشيعة في ايران واصفا المرجعيات الشيعية بالمافيا .

وقال قاسمي في بيان “من الواضح أن تصريحات بومبيو المنافقة والحمقاء ذات أهداف دعائية”، مضيفاً أن “الشعب الإيراني بفضل وحدته، سيجهض جميع المؤامرات التي تحيكونها خلف الستار”.
واعتبر تصريحات بومبيو تدخلا في الشؤون الداخلية الإيرانية و”خطوة ضمن المساعي الأمريكية لزعزعة استقرار المنطقة”.
وكان وزير الخارجية الأمريكي بومبير قد هاجم الامام الخميني والامام الخامنئي ومرجعيات شيعية واصفا المرجعيات بالمافيات ٫ وقال في كلمته إن واشنطن تدعم المظاهرات ضد النظام في إيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيران تندد بتصنيف كندا حرس الثورة الاسلامي منظمة إرهابية

نددت إيران -اليوم الخميس- بتصنيف كندا للحرس الثوري “منظمة إرهابية” ووصفت ذلك بأنه “تحرك غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *