أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / قوات الاسايش تقتل المسلحين الثلاثة الذين اقتحموا مبنى محافظة اربيل

قوات الاسايش تقتل المسلحين الثلاثة الذين اقتحموا مبنى محافظة اربيل

تمكنت قوات الآسايش، اليوم الاثنين، من قتل جميع المسلحين الذين اقتحموا مبنى محافظة اربيل في اقليم كردستان .

وقال طاهر عبدالله نائب محافظ اربيل خلال مؤتمر صحفي: ان العملية الامنية التي نفذتها قوات الآسايش في مبنى محافظة اربيل انتهت بقتل جميع المهاجمين والذي بلغ عددهم 3 مسلحين.
واضاف: ان المسلحين احتجزوا رهينتين داخل مبنى محافظة اربيل، مشيراً الى ان قوات الآسايش تمكنت من تحرير احدهما، فيما استشهد الآخر.
ونفى نائب محافظ اربيل قيام احد المسلحين بتفجير نفسه داخل مبنى المحافظة، مؤكدا ان جميع المسلحين قتلوا من قبل قوات الآسايش.
يذكر انه مع بدء الدوام الرسمي في مبنى محافظة أربيل في الساعة الثامنة صباحا،اقتحم ثلاثة رجال يرتدون الزي الكردي ويتحدثون اللغة الكردية اقتحموا المبنى في وقت كان يستعد فيه عناصر الأمن لتأمين المبنى لدخول الموظفين. المسلحون الذين كانوا يحملون بنادق كلاشنيكوف ومسدسات باغتوا عناصر الحماية وهددوهم بالقتل ثم دخلوا المبنى.
واحتجز المسلحون في المبنى عددا من العاملين هناك، لكن قوات الأمن الكردية “الأسايش” دخلت إلى محيط المبنى بعد أقل من نصف ساعة. استمر تبادل لإطلاق النار بين المسلحين الذين كانوا في الطابق الثالث وقوات الأسايش، حتى تمكنت قوة من الأمن الكردي من اقتحام الطابقين الأول والثاني.
وقال مصد امني : “كنا نخشى على حياة المحتجزين. حاولنا قدر الإمكان أن نؤمن حياتهم قبل قتل أو اعتقال المهاجمين، وتمكنا من ذلك”. استمرت العملية لأربع ساعات، وكان إطلاق النار غير كثيف، ولم تكن بجعبتهم الكثير من الذخيرة. حاولوا قدر الإمكان أن يبقوا لأكثر فترة ممكنة داخل المبنى”.
بينما شاغلتهم قوة من الأسايش بالتبادل الناري طيلة الأربع ساعات، دخلت قوة أخرى وصعدت للطابق الثالث حيث يتواجدون، وتمكنت من قتلهم جميعا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *