أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : امريكا معادية للنظام الاسلامي ومن الخطا التصور بان التفاوض معها يحل بعض مشاكل البلاد

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : امريكا معادية للنظام الاسلامي ومن الخطا التصور بان التفاوض معها يحل بعض مشاكل البلاد

اكد قائد الثورة الاسلامية آيه الله السيد علي خامنئي ٫ انه من الخطآ من يتصور ان التفاوض مع امريكا يحل بعض مشاكلنا ٫ لانها معادية للنظام الاسلامي وتريد عودة ايران الى ما قبل الثورة الاسلامية .

جاء ذلك في كلمة لقائد الثورة لدى استقباله مسؤولي وسفراء وكوادر الخارجية الايرانية ٫ مشددا دعوته لهم بالتحلي بالروح الثورية والدبلوماسيه الهادفة لتوطيد العلاقات الخارجية .
ودعا مسؤولي وزارة الخارجية وكوادرها الدبلوماسية الى متابعة موقف الرئيس روحاني حول تصدير النفط من مضيق هرمز والقاضي بان التصدير اما للجميع او لا لاحد .
ووصف اية الله خامنئي تصريحات الرئيس روحاني حول تصدير النفط بأنها هامة ونابعة من سياسة النظام وتوجهاته مشددا على على ضرورة المزج بين الدبلوماسية والايديولوجية .
ونوه قائد الثورة الاسلامية الى أن الاعداء يشنون حربا نفسية متواصلة ضد الجمهورية الاسلامية مما يستدعي الرد بقوة على اتهاماتهم واضاف : الغربيون انموذج صارخ لانتهاكات حقوق الانسان ولكنهم وبكل وقاحة يتهمون ايران بانتهاك حقوق الانسان . ولفت الى ان الديمقراطية في الغرب تقتصر على بعض القوانين ولذلك نرى انه يتعاون مع السعودية في مجازرها ضد اليمن .
واكد ان من الخطا التصور بان مشاكل ايران يمكن حلها عبر التفاوض مع أميركا لأنها ترفض النظام الاسلامي من الأساس وقال : اميركا تريد العودة الى ما كانت عليه قبل الثورة الاسلامية ولن ترضى بأقل من ذلك .
واضاف : انه لطالما دعوت الى عدم الوثوق بالوعود الاميركية ومن هنا فلا جدوى من التفاوض معها مضيفا : ينبغي عدم قطع المباحثات مع أوروبا ولكن في نفس الوقت يجب عدم انتظار حزمة المقترحات الأوروبية .
واشار قائد الثورة الاسلامية الى ان معارضة اميركا لقدرات ايران النووية وتخصيبها لليورانيوم وتواجدها في المنطقة نابع من عدائها واضاف : تسجيل ايران حضورها على الصعيد الاقليمي هو جزء من عناصر قوتها وأمنها وركيزة استراتيجية لها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: بعض المواد في القنصلية السعودية جرى طلاؤها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بعض المواد جرى طلاؤها في القنصلية السعودية حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *