أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / السلطات الايرانية تعلن استشهاد ١١ فردا من ” قوات التعبئة ” في اشتباك مع الجماعات الارهابية قرب الحدود مع العراق

السلطات الايرانية تعلن استشهاد ١١ فردا من ” قوات التعبئة ” في اشتباك مع الجماعات الارهابية قرب الحدود مع العراق

أعلنت السلطات الإيرانية استشهاد 11 فردا وإصابة 8 آخرين من ” قوات البسيج ” وافراد من حرس الثورة الاسلامية في اشتباك مسلح مع مجموعات إرهابية فجر الیوم على أطراف مدینة مریوان في محافظة كردستان غربي البلاد المحاذية لشمال العراق.

ونقلت وكالة “إرنا ” عن المدیر العام لشؤون الأمن في محافظة كردستان رضا میرزايی، أن الجماعات الإرهابیة المهاجمة لا تزال مجهولة، فيما لم یعلن بعد أي تنظيم أو جماعة مسؤوليته عن الهجوم.
وقال میرزايی إن الاشتباكات مع المجموعات الارهابية بدأت في الساعة الثانیة فجرا وتواصل حتى الرابعة صباحا، مضیفا أن 8 من الشهداء من ” مدینة مریوان ” و ” 3 من مدینة قروة “.
وأعلنت مصادر محلیة الیوم عن وقوع اشتباكات بین قوات من حرس الثورة الاسلامية ومسلحين كانوا يخططون للتسلل إلى داخل البلاد.
وتقع ” مدینة مریوان” على 130 كم عن مدینة سنندج مركز محافظة كردستان وتشترك مع العراق بحدود تبلغ 220 كیلومترا.
وكشف عضو لجنة الامن القومي في البرلمان الايراني السيد حسين نقوي ان تنظيم “بيجاك” الارهابي هو من نفذ الهجوم الارهابي بمنطقة مریوان الحدودية غربي البلاد.
يذكر ان حزب الحياة الحرة الكردستاني المسمى باختصار”بيجاك” وهو امتداد لحزب العمال الكردستاني في تركيا وهي جماعة مسلحة ذات توجه قومي وهي مصنفة كمنظمة ارهابية في البلاد.
ويعرف حزب الحياة الحرة الكردستاني المسمى باختصار”بيجاك” وهو امتداد لحزب العمال الكردستاني في إيران وهي حركة مسلحة ذات توجه قومي وهي مصنفة كمنظمة ارهابية في البلاد.
يذكر ان الحكومة الايرانية ابلغت اقليم كردستان احتجاجها من تواجد المجموعات الارهابية في شمال العراق وسط تقارير عن تورط موظفي الاستخبارات السعودية العاملين في القنصلية السعودية في اربيل بتقديم الدعم للجماعات المسلحة المعارضة في وقت كشفت واشنطن عن توثيق علاقاتها بالمعارضة الايرانية وبينها منظمة خلق الارهابية لاستخدامها في زعزعة الامن والاستقرار في المدن الايرانية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اللواء قاسم سليماني يتفقد المراحل التكميلية لمشروع توسعة العتبة العلوية

قام قائد قوات فیلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامیة ‘اللواء قاسم سلیمانی’، بزیارة المراحل التكمیلیة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *