أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تجددت التظاهرات في مدن الجنوب والوسط ومقتل متظاهر واصابة اخرين بجراح وهتافات ضد الاحزاب الحاكمة

تجددت التظاهرات في مدن الجنوب والوسط ومقتل متظاهر واصابة اخرين بجراح وهتافات ضد الاحزاب الحاكمة

تجددت تظاهرات المحتجين الغاضبين من تردي الخدمات والمطالبين بالمزيد من فرص العمل مساء الجمعة في عدد من المدن العراقية ومن بينها العاصمة بغداد ٫ فيما اكدت تقارير اعلامية ان عناصر من فلول النظام البعثي البائد اندست في التظاهرات واطلقت هتافات ضد الاحزاب الحاكمة.

وأفادت تقارير بخروج الآلاف إلى الشوارع في عدد من المدن الجنوبية كالبصرة والناصرية والديوانية، فضلا عن تجمع المئات في منطقة ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.
واستخدمت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع والهراوات لتفريق المحتجين، الذين حاولوا عبور جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء شديدة التحصين والتي تضم المقار الحكومية المهمة وبعض البعثات الدبلوماسية الأجنبية.
وأفاد مصدر في وزارة الصحة بوقوع نحو 33 إصابة بين متظاهري ساحة التحرير تراوحت بين حالات اختناق وجروح جراء استخدام القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع والضرب بالهراوات لتفريقهم.
وأشارت تقارير إلى استشهاد متظاهر واحد، على الأقل، واعتقال عدد آخر في المظاهرات التي انطلقت الجمعة في مدينة الديوانية جنوبي العراق.
ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن مصدر طبي في المدينة قوله إن “متظاهرا مدنيا في العشرين من العمر توفي في المستشفى إثر إصابته برصاصة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتائب حزب الله : التفجير الارهابي المزدوج في ساحة الطيران خلفه مؤامرة مرتبطة بمحور الشر الأمريكي الصهيوني السعودي

قال متحدث كتائب حزب الله محمد محيي اليوم الجمعة، إن التفجير الارهابي المزدوج في ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *