أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي : مستعدون تسليم ميناء الحديدة لاشراف الامم المتحدة بشرط وقف قصف المحافظة ولا انسحاب من المدينة

زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي : مستعدون تسليم ميناء الحديدة لاشراف الامم المتحدة بشرط وقف قصف المحافظة ولا انسحاب من المدينة

أعلن زعيم الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، استعداده لتسليم إدارة ميناء الحديدة إلى الأمم المتحدة بشرط وقف التحالف الذي تقوده السعودية لهجماته على المدينة ٫ واصفا وقوف فرنسا الى جانب العدوان السعودي على اليمن بانه خطا ترتكبه الحكومة الفرنسية وهو مساهمة منها في العدوان على شعبنا اليمني .

وقال عبد الملك الحوثي في تصريح لصحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، إن الحوثيين يرفضون الانسحاب من الحديدة ولكن لايمانعون من تسليم إدارة مينائها لمنظمة الأمم المتحدة، لكن بشرط وقف التحالف لهجومه على المدينة.
واتهم الحوثي بعض الدول الأوروبية باستغلال الحرب على اليمن، لعقد صفقات سلاح وتنفيذ أنشطة عسكرية في اشارة لبريطانيا وفرنسا وبلجيكا
وقال إن فرنسا ترتكب خطأ في وقوفها مع السعودية والإمارات لدعمهما تنظيمي “القاعدة” و”داعش”، مضيفا أن الموقف الفرنسي يأتي بعد البريطاني في سلبيته تجاه الشعب اليمني وإسهامه في العدوان.
وأوضح زعيم الحوثيين في حواره مع الصحيفة الفرنسية، أن من يطلب من اليمنيين الانسحاب من صنعاء أو الحديدة كمن يطلب من الفرنسيين الانسحاب من باريس.
وتأتي تصريحات الحوثي هذه بعد مضي 3 سنوات على العدوان السعودي الاماراتي علي اليمن بدعم امريكي وبريطاني وفرنسي واسرائيلي، ، وبعد أشهر من إعلان تحالف العدوان بقيادة السعودية، بدء هجومه على الحديدة بهدف السيطرة على مينائها، الذي يمثل شريان الحياة لملايين اليمنيين، والسيطرة عليه من شأنها أن تقطع خطوط الإمداد على الحوثيين في صنعاء ٫ وهو الهجوم الذي مني بهزيمة ساحقة مخلفا مئات الفتى والاسرى واعداد كبيرة من الجرحى وتدمير مئات الاليات بينها دبابات ومصفحات وحاملة جند ومرابض مدفعية .
وتفرض الحكومة اليمنية بمشاركة الحوثيين سيطرتها على مرفآ الحديدة البحري الهام الواقع على البحر الأحمر منذ عام 2014 عندما تمكنوا من إخراج ميليشيات الرئيس المستقيل والهارب للرياض عبد ربه هادي من المدينة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *