أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موغريني ترد على وزير الامن الاسرائيلي : اتهاماتكم للاتحاد الاوروبي بدعم منظمات ارهابية لااساس لها وغير مقبولة

موغريني ترد على وزير الامن الاسرائيلي : اتهاماتكم للاتحاد الاوروبي بدعم منظمات ارهابية لااساس لها وغير مقبولة

استنكرت مفوضة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، اتهامات إسرائيل للاتحاد بدعم منظمات مرتبطة بالإرهاب.

وأكدت فيديريكا موغيريني في رسالة إلى وزير الأمن الداخلي للكيان الصهيوني جلعاد أردان، أن هذه الاتهامات “لا أساس لها وغير مقبولة”.
وأشارت موغيريني في السياق إلى أن الاتهامات الغامضة وغير المؤكدة لا تخدم إلا حملات التضليل.
وعن حملات “مقاطعة إسرائيل”، قالت موغيريني إن أموال الاتحاد الأوروبي لا تُستخدم لهذا الغرض، رغم إشارتها إلى أن بعض المنظمات غير الحكومية المستفيدة من التمويل الأوروبي، مرتبطة بحركة دولية لمقاطعة الكيان الصهيوني.
وكتبت: “لمجرد أن منظمة أو فرد مرتبط بحركات مقاطعة لا يعني أن هذا الكيان متورط في التحريض على ارتكاب أفعال غير قانونية، ولا يجعله غير مؤهل لتمويل من الاتحاد الأوروبي”.
وأرسل أردان تقريرا إلى موغيريني في مايو ذكر فيه أن أكثر من 5 ملايين يورو (5.87 ملايين دولار) من الاتحاد الأوروبي ذهبت إلى 13 منظمة زاعما بانها مرتبطة بمنظمات إرهابية، أو تدعم مقاطعة إسرائيل.
و نشر أردان، تدوينة على “فيسبوك”، ناقدا رسالة موغيريني حيث قال “إنه عذر سخيف”.
وأصرّ على أن تمويل الاتحاد الأوروبي حتى وإن كان مخصصا لأنشطة أخرى، فإنه يعزز في النهاية الدعوة إلى “مقاطعة إسرائيل”.
وتاتي رسالة موغريني لتكشف حجم معاناة الاتحاد الاوروبي من حجم تلفيق التهم التي يقوم بها السياسيون الاسرائيليون ووسائل الاعلام الاسرائيلية ومحاولة تصوير كل نشاط للاتحاد الاوروبي لايلبي سياسات الكيان الاسرائيلي بانه عمل داعم للارهاب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *