أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اتفاق لتحرير اهالي كفريا والفوعة في ريف ادلب بعد سبع سنوات من الحصار

اتفاق لتحرير اهالي كفريا والفوعة في ريف ادلب بعد سبع سنوات من الحصار

كشفت مصادر مقربة من الجماعات المسلحة ٫ عن التوصل إلى اتفاق لتحرير أهالي بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب بعد سبع سنوات من الحصار٫ وتحرير كامل العدد المتبقي من مختطفي بلدة إشتبرق.

وتعد الفوعة وكفريا البلدتين الوحيدتين المحاصرتين حالياً في سوريا بحسب الأمم المتحدة، بعدما استعاد الجيش السوري خلال عمليات عسكرية وبموجب اتفاقات إجلاء العدد الأكبر من المناطق التي كانت تحاصرها المجموعات المسلحة، على رأسها الغوطة الشرقية قرب دمشق العام الحالي وبعدما استعاد درعا وريف درعا .
وقال المرصد السوري المعارض ومقره لندن٫ إن الاتفاق ينص على إجلاء أهالي البلدتين المحاصرتين من قبل الجماعات الارهابية بالكامل مقابل الإفراج عن معتقلين من سجون الحكومة السورية من اتباع المسلحين. وأشارت المصادر إلى أن تنفيذ الاتفاق يحتمل أن يبدأ يوم الاربعاء.
ويعاني أهالي الفوعة وكفريا من حصار خانق فرضته الجماعات الارهابية عليهم منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف، حيث يقدر عدد المتواجدين بنحو 7000 مدني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور: ترامب يعتزم بيع الالف القنابل الذكية الى السعودية وبومبيو يتبنى تمرير الصفقة

قال السيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي، بوب منينديز، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إبرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *