أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الامم المتحدة تحذر من انفجار الوضع في غزة وتعمل لمنعه عسكريا بالتهدئة بين المقاومة وجيش الاحتلال الاسرائيلي

الامم المتحدة تحذر من انفجار الوضع في غزة وتعمل لمنعه عسكريا بالتهدئة بين المقاومة وجيش الاحتلال الاسرائيلي

أعلنت الأمم المتحدة ٫ أنها تعمل بشكل وثيق مع السلطات الاحتلال الاسرائيلي والسلطة الفلسطينية والمصرية لمنع انفجار الوضع في قطاع غزة على خلفية التصعيد الأخير مع إسرائيل.

وقالت المنظمة، في بيان أصدره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: “في ظل الوضع الحالي من التوتر المتسارع والعنف والفقر ومعدلات البطالة التي تصل إلى نسبة 60 بالمئة، تتحرك الأمم المتحدة وبشكل عاجل لخلق فرص عمل وتطوير مبادرات الانتعاش الاقتصادي للشباب والنساء في قطاع غزة. والهدف من هذه المبادرات المتكاملة تطوير سبل المعيشة وتعزيز الوصول إلى الأصول الإنتاجية، بالإضافة إلى توفير الخدمات الأساسية للسكان في قطاع غزة، وذلك كجزء من تنسيق دولي من قبل الأمم المتحدة للتخفيف العاجل من حدة التوتر ومنع أي صراع مسلح في غزة”.
وتابع البيان: “في هذا السياق يستمر المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، بالعمل الوثيق مع كل من السلطة الفلسطينية وإسرائيل ومصر والشركاء الإقليميين والدوليين للحيلولة دون وقوع انفجار عنف آخر ومن أجل دعم عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة وحل كافة القضايا الإنسانية”.
وأضاف البيان أن “جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في خلق فرص عمل هو ما نحتاجه تمامًا في المرحلة الحالية”، وأشار إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “سيقوم في البداية، بخلق ما يزيد عن 2500 فرصة عمل طارئة وقصيرة المدى خلال 12 شهرًا في القطاع”.
واضافت المنظمة الدولية قائلة: “وبينما نعمل على إحراز تقدم على صعيد الحل السياسي يمثل هذا بداية لما نأمل أن يكون جهدا أكبر في دعم البنية التحتية في قطاع غزة وخلق فرص عمل”.
وتأتي جهود الأمم المتحدة على خلفية تصعيد غير مسبوق يتسبب به جيش الاحتلال الإسرائيلي وتحد المقاومة الفلسطينية لتهديدات وجرائم الاحتلال٫ ما يعتبر الأكبر منذ عملية “الجرف الصامد” عام 2014.
وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانه إنه رصد إطلاق 200 صاروخ وقذيفة هاون من قطاع غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية في “غلاف غزة “، منذ ساعات فجر يوم السبت، وحتى الساعة التاسعة من مساء ذلك اليوم.
وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة هجمات واسعة على العشرات من مواقع المسلحين في قطاع غزة وخاصة لحركة “حماس”، ما أسفر عن استشهاد طفلين فلسطينيين وإصابة عشرات الأشخاص الآخرين.
وخفت حدة التوتر مع توصل إسرائيل من جهة وحركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي” من جهة أخرى إلى وقف إطلاق نار مساء السبت بفضل الوساطة المصرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يحذر من خطط اميركية لاثارة الفوضى في العراق باستغلال جريمة اغتيال هشام الهاشمي

حذر النائب عن ” تحالف الفتح ” محمد كريم البلداوي، من مخطط اميركي بدفع ببعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *