أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يطالب النظام السعودي بدفع ” دية ” ضحايا ” فاجعة منى ” ويؤكد هزيمة ” صفقة القرن “
دیدار نخبگان و دانشجویان بسیجی مدال‌آور دانشگاه صنعتی شریف

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يطالب النظام السعودي بدفع ” دية ” ضحايا ” فاجعة منى ” ويؤكد هزيمة ” صفقة القرن “

طالب المرشد الأعلى علي خامنئي طالب السعودية، بدفع دية الضحايا الايرانيين الذين سقطوا في فاجعة منى المروعة التي حدثت في موسم الحج عام 2015.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم القائمين على شؤون الحج بينهم رئيس بعثة الحج الايرانية وممثل ولاية الفقيه في مؤسسة الحج .
وأكد قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي في هذا الصدد، أن بلاده لن تنسى ضحاياها من الحجاج الايرانيين الذين سقطوا في فاجعة منى، داعيا السلطة القضائية ووزارة الخارجية وهيئة الحج في بلاده إلى متابعة هذه القضية مع السعودية.
واكد قائد الثورة الاسلامية : ان الأمة الاسلامية والشعب الفلسطيني سينتصرون على أعدائهم وسيأتي ذلك اليوم الذي سيجتث فيه الكيان الصهيوني من أرض فلسطين المحتلة.

الحج هو اعلان البراءة من المشركين وتامين ظروف وحدة المسلمين

وقال اية الله الخامنئي :ان الحج مظهر امتزاج بين بعدين البعد الروحي والبعد السياسي والخاصية الأهم في الحج هي اجتماع المسلمين في مكان وزمان معين ٫ والحج الحقيقي يكون باعلان البراءة من المشركين وتأمين الظروف والشروط المناسبة من أجل الوحدة وتوحيد صفوف المسلمين ٫ وان من أهداف الحج المهمة اجتماع المسلمين وتفاهمهم مع بعضهم البعض، في الواقع الحج هو محور من محاور تشكيل الأمة الإسلامية.

لافصل بين الدين والسياسة في الاسلام والدليل هو نهج الجمهورية الاسلامية

ودلل السيد الخامنئي على ان تجربة الجمهورية الاسلامية في إيران وقدرة الاسلام على الدخول في مجال السياسة والحياة ٫ يبطل الدعوات إلى الفصل بين الدين والسياسة ٫ كما نشهد الدعوات من قبل المغرضين والجاهلين من أجل الفصل بين الدين والسياسة والحج خير مثال على إظهار الامتزاج بين الدين والسياسة.
وأكد قائد الثورة الاسلامية علي أن الكعبة المشرفة والمسجد الحرام هو للمسلمين كافة وليس متعلقاً بالحكام في تلك الأرض في اشارة للحكام السعوديين وأضاف: لا أحد يملك الحق في منع تحقيق أهداف الحج وأي حكومة أو دولة تفعل ذلك هي في الحقيقة إنما تصد عن سبيل الله.

” صفقة القرن ” هي صفقة الشيطان ولن تحقق وستبقى القدس عاصمة لفلسطين

وشدد قائد الثورة الاسلامية على الحاجة اليوم إلى بناء وحدة اسلامية وتوحيد الصفوف وخاصة في القضية الفلسطينية وقضايا اليمن وأضاف: وضع الأمريكان اليوم اسماً جديداً لسياساتهم الشيطانية حول فلسطين بما يسمى “صفقة القرن” ولكن ليعلموا أن هذه الصفقة لن تتحقق أبدا ولن ننسى القضية الفلسطينية وستبقى القدس عاصمة لفلسطين.
وأكد اية الله الخامنئي على أن الشعب الفلسطيني سوف يقف في وجه هذه المؤامرة وسوف تساند الشعوب المسلمة الشعب الفلسطيني وأضاف: بالطبع بعض الدول الاسلامية ليس لديها أي علاقة بالإسلام وقد أصبحوا بسبب حماقاتهم وجهلهم ومطامعهم الدنيوية فدائيين لأمريكا في اشارة للسعوديين والاماراتيين ٫ ولكن وبتوفيق من الله فإن الشعوب الاسلامية وشعب فلسطين سوف ينتصرون في نهاية المطاف وسوف سيأتي ذلك اليوم الذي سيجتث فيه الكيان الصهيوني من أرض فلسطين من جذوره.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زعيم المعارضة البريطانية يتهم رئيسة الوزراء ” تيريزا ماي ” بانها مهندسة الازمة في البلاد

اعتبر زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين أن بريطانيا تشهد “أزمة دستورية”، ووصف رئيسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *