أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي يامر القوات الامنية بعدم اطلاق النار على المتظاهرين ومحذرا من قيام الارهاب باستغلال التظاهرات

العبادي يامر القوات الامنية بعدم اطلاق النار على المتظاهرين ومحذرا من قيام الارهاب باستغلال التظاهرات

امر رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، قوات الأمن بعدم إطلاق الرصاص الحي ضد المتظاهرين المطالبين بتوفير الخدمات وفرص العمل جنوبي البلاد، وذلك بعد سقوط عدد من الشهداء والجرحى الأسبوع الماضي ٫ محدرا من استغلال الارهاب للتظاهرات .

تصريحات العبادي جاءت عقب اجتماعه بوزيري الدفاع عرفان الحيالي، والداخلية قاسم الأعرجي، وعدد من قادة الأمن، في مقر الحكومة بالعاصمة بغداد، لبحث تداعيات الاحتجاجات المتواصلة منذ أسبوع، حسب ما ذكر التلفزيون الرسمي.
وقال العبادي إن “التظاهر السلمي حق للمواطن ونحن نستجيب له”، واستدرك: “لكن إخراج التظاهرات عن سياقاتها بحرق بنايات مؤسسات الدولة والاعتداء على القوات الأمنية، يمثل محاولة لإرجاع البلد إلى الوراء”.
وأوضح أن “هناك جهات من الجريمة المنظمة مهيئة لإحداث حالة فوضى”، دون أن يذكرها. وأشار إلى أن من وصفهم بـ”المخربين” قاموا بضرب خط كهرباء بسماية (جنوب بغداد) “وهذا ضرر للمواطن وللدولة”.
وأضاف العبادي أن “أكثر المتظاهرين سلميون، وهناك قلة تريد التخريب واستخدام مطالب المتظاهرين لإحداث ضرر”.
ودعا رئيس الوزراء الأجهزة الأمنية لتكون “على أهبة الاستعداد، لأن الإرهاب يريد أن يستغل أي حدث”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اللواء قاسم سليماني يتفقد المراحل التكميلية لمشروع توسعة العتبة العلوية

قام قائد قوات فیلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامیة ‘اللواء قاسم سلیمانی’، بزیارة المراحل التكمیلیة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *