أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يشدد على ان الحكومة قادرة على تجاوز المشكلات وافشال المخططات الامريكية

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يشدد على ان الحكومة قادرة على تجاوز المشكلات وافشال المخططات الامريكية

اكد قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي بانه على ثقة واعتقاد راسخ أن الحكومة قادرة على تجاوز المشكلات والتغلب عليها وإفشال المخططات الأمريكية شريطة اتخاذ الإجراءات اللازمة.

جاء ذلك خلال استقبال قاذد الثورة الاسلامية رئيس الجمهورية وأعضاء مجلس الوزراء، مؤكدا على إمكانيات البلاد وقدراتها كي تتجاوز المشكلات الاقتصادية عن طريق التحلي بمعنويات ثورية وجهادية، وعبر الجد والعمل وبذل المساع المتواصلة من قبل المسؤولين ومساعدة جماهير الشعب ودعمهم.
ونوه اية الله خامنئي إلى الظروف ومتطلبات استمرار التطور والحركة المتسارعة نحو تحقيق الأهداف.
واعتبر قائد الثورة الاسلامية خلال اللقاء أن الشرط الرئيسي لإحراز النجاح والظفر بالنصر في كافة الميادين والقطاعات هو التمتع والتحلي بمعنويات قوية محفزة على الاندفاع، الشجاعة والعزم الراسخ، وأضاف : لمواجهة المشكلات على كافة المدراء في الحكومة أن ينكبوا على العمل بفاعلية أكبر وإحساس مضاعف بالمسؤولية.
وأضاف : دون أدنى شك الأطراف الأوربية ملزمة بتقديم الضمانات اللازمة بما يختص بالاتفاق النووي، لكن لا يجب ربط اقتصاد البلاد بهذا الأمر وانتظار ما سيجري.
وشدد قائد الثورة الاسلامية على “ضرورة تعزيز الدبلوماسية وتطوير العلاقات الخارجية بشكل متصاعد” مضيفاً: باستثناء بعض الحالات كما في حالة أمريكا، يجب تعزيز علاقات البلاد مع الشرق والغرب بشكل كبير، ويجب مضاعفة المسار العملي الهادف للدبلوماسية.
وتطرق قائد الثورة الاسلامية إلى عدة توصيات مبيناً سبل حل المشكلات الاقتصادية.
منوها الي أن وضع “خارطة طريق اقتصادية مستدامة” أمرٌ ضروري، مضيفاً: إذا تم وضع خارطة طريق اقتصادية، سيعرف الناس والنشطاء الاقتصاديون مهامهم وسوف يسارعون مفعمين بإحساس الاستقرار والسكينة لمساعدة الحكومة.
وكانت قضية “تعزيز القطاع الخاص” و”ضرورة التصدي الحازم للمخالفين” من بين التوصيات التي أكد عليها قائد الثورة أيضاً.
ونوه قائد الثورة الاسلامية إلى أمثلة على المخالفات المرتكبة من قبل بعض الأجهزة والافراد في المسائل التي حدثت مؤخراً في قضية المسكوكات الذهبية والنقد الأجنبي، مشددا على التصدي وبحزم للمخالفين على كافة المستويات.
وأكد قائد الثورة الاسلامية على ضرورة ” المراقبة وفرض سلطة الحكومة على عمليات التبادل المالي بهدف الحد من عمليات التخريبية مثل التهريب وغسيل الأموال”، مشيراً إلى أن بعض المخالفات المرتكبة بسبب الاستفادة من النقد الأجنبي الحكومي، قائلاً: ينبغي على المنظومات ذات الصلة أو الأصول القانونية التصدي لمثل هذه المخالفات الواضحة.
وحول مسألة مكافحة الفساد أكد قائد الثورة الاسلامية أنه يتعين في البداية التصدي للفساد والفرد الذي ارتكب المخالفة ومن ثم تأتي مرحلة الإعلان عنه بشفافية، قائلاً: تقع المسؤولية الأولى للتصدي على مخالفات الفساد المرتكبة على كاهل مسؤولي الأجهزة ومن ثم يتعين تحويل القضية إلى السلطة القضائية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *