أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / سقوط شهيدين من المتظاهرين في عملية اقتحام مبنى محافظة المثنى
Protesters burn tyres during a demonstration against unemployment and a lack of basic services, in the southern Iraqi city of Basra on July 15, 2018. Dozens of demonstrators were wounded today as the ongoing protests hit several Iraqi provinces including Basra, despite Prime Minister Haider al-Abadi announcing fresh funds and pledges of investment for the oil-rich but neglected region. / AFP PHOTO / Haidar MOHAMMED ALI

سقوط شهيدين من المتظاهرين في عملية اقتحام مبنى محافظة المثنى

استشهد متظاهران مساء الأحد، إثر اشتباكات مع قوات الأمن في مدينة السماوة جنوبي العراق ٫ وحظرت قوات الأمن التجوال في مدينة السماوة مركز محافظة المثنى جنوب العراق، بعد استشهاد متظاهر وإصابة أكثر من 50 عنصرا من قوات الأمن، بحسب مسؤول حكومي.

واتسع نطاق الاحتجاجات في محافظات المثنى والبصرة وميسان والديوانية وذي قار ما أوقع شهيدين وجرحى.
وقال نائب رئيس مجلس محافظة المثنى، حارث لهمود إن قوات الأمن فرضت حظرا للتجوال في مدينة السماوة، بسبب الاحتجاجات.
وأضاف لهمود أن المتظاهرين اقتحموا ديوان المحافظة (مقر الحكومة المحلية)، وأضرموا النيران في مقار أحزاب الدعوة والفضيلة وبدر والحكمة، دون حديث عن وقوع إصابات.
وأشار المسؤول العراقي إلى أن الهدوء يسود وسط المدينة حاليا، بعد أن بدأ سريان قرار الحظر.
وتواصلت الاحتجاجات في البصرة ومنها انطلقت الاحتجاجات الشعبية المتواصلة منذ يوم الأحد الماضي،وهي تطالب بتوفير الخدمات العامة الأساسية مثل الماء والكهرباء وفرص العمل.
واتخذت الحكومة قرارات لاحتواء الاحتجاجات من بينها، تخصيص وظائف حكومية وأموال لمحافظة البصرة، فضلا عن خطط لتنفيذ مشاريع خدمية على المدى القصير والمتوسط، علما أنها حذرت، الأسبوع الماضي، من “مخربين” يستغلون الاحتجاجات لاستهداف الممتلكات العامة، متوعدة بالتصدي لهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *