أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استشهاد 130 شخصا في هجوم انتحاري استهدف تجمعا انتخابيا في بلوشستان وداعش يتبنى

استشهاد 130 شخصا في هجوم انتحاري استهدف تجمعا انتخابيا في بلوشستان وداعش يتبنى

استشهد نحو 130 شخصا الجمعة جراء تفجير استهدف تجمعا انتخابيا في إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان، تبناه تنظيم الدولة الإسلامية من خلال وكالة أعماق التابعة له.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير داخلية الإقليم آغا عمر بونغالزاي، أن التفجير -وهو الأعنف منذ عام 2014- وقع في بلدة ماستونغ وخلف 128 قتيلا، في حين جرح 150 آخرون.
ومن بين القتلى شيراز ريساني مرشح “حزب بلوشستان القومي” للانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 25 من الشهر الجاري. وقالت الشرطة إن انتحاريا فجر نفسه وسط حشود التجمع.
ويعد هذا التفجير الدامي ثاني هجوم انتحاري على تجمعات انتخابية بعد هجوم مماثل أودى بحياة المرشح هارون بلور من حزب “عوامي” قبل أيام في مدينة بيشاور، وتبنت الهجوم حينها حركة طالبان باكستان.
وفي ردود الفعل على أحد الهجمات التي تستهدف الحملات الانتخابية، قال رئيس حركة “الإنصاف” عمران خان إنها لن تعرقل الانتخابات البرلمانية التي وصفها بالتاريخية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محكمة جنايات الكرخ تصدر حكمين بالسجن لمدة 7 سنوات ينفذان بالتعاقب ضد المدان حمزة علي علوان صاحب اشهر صالات القمار

أصدرت محكمة جنايات الكرخ في العاصمة بغداد، حكمين بالسجن لمدة 7 سنوات ينفذان بالتعاقب ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *