أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / عشرات الالاف من المحتجين ينددون بزيارة ترامب لبريطانيا ويطالبون بطرده من البلاد

عشرات الالاف من المحتجين ينددون بزيارة ترامب لبريطانيا ويطالبون بطرده من البلاد

شارك عشرات الآلاف من المحتجين في العاصمة البريطانية لندن في مسيرة، يوم الجمعة، وهم يرددون هتافات تطالب بطرد دونالد ترامب من البلاد، في حين رفع البعض لافتات وقرعوا الأواني احتجاجا على أول زيارة رسمية للرئيس الأمريكي إلى بلادهم.

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها “تخلوا عن ترامب” و”كف يديك عن حقوق النساء”. وشارك زعيم المعارضة جيريمي كوربين في المسيرة.
وقال المنظمون إن 250 ألفا شاركوا في الاحتجاجات في لندن فيما قد تشهد مدن أخرى في أنحاء البلاد مسيرات مماثلة من بينها وندسور التي التقى فيها ترامب بالملكة إليزابيث.
وقال رئيس بلدية لندن صادق خان إن مؤيدين لترامب سينظمون مسيرة اليوم السبت ونظم بعضهم مسيرة يوم الجمعة فصلتها الشرطة عن الأخرى المناهضة له.
وتعتبر تظاهرة لندن التي تضم مسيرتين، الأولى للنساء والثانية لتحالف من المنظمات، الأبرز في حركة الاحتجاج على زيارة ترامب لبريطانيا، وقد أرجئت هذه الزيارة لوقت طويل خوفا من رد فعل معارضي الرئيس الأميركي المستائين من التشريفات التي تقيمها له بلادهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لسلطات السويسرية ترفض منح الجنسية السويسرية لزوجين مسلمين لانهما رفضا مصافحة الجنس الاخر

قررت السلطات السويسرية في كانتون دوفو غربي البلاد منع الجنسية عن زوجين مسلمين بسبب رفضهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *