أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ردا على فوز الرئيس بشار الاسد بانتخابات الرئاسة .. مستشارة لأوباما تتحدث عن ” مساعدة فتاكة ” للمعارضة السورية

ردا على فوز الرئيس بشار الاسد بانتخابات الرئاسة .. مستشارة لأوباما تتحدث عن ” مساعدة فتاكة ” للمعارضة السورية

اعلنت سوزان رايس مستشارة الامن القومي للرئيس الأمريكي باراك اوباما أمس الجمعة ،ان الولايات المتحدة تقدم «دعما فتاكا وغير فتاك» الى المعارضة السورية المعتدلة.

وقالت رايس غداة الاعلان عن اعادة انتخاب الرئيس السوري بشار الاسد رئيسا لولاية ثالثة ان «الولايات المتحدة كثفت دعمها الى المعارضة المعتدلة والمؤكد بانها كذلك، مقدمة لها مساعدة فتاكة (سلاح) وغير فتاكة».
وترافق رايس الرئيس الأمريكي في زيارته الى شمال فرنسا حيث تجري الاحتفالات بالذكرى السبعين لانزال النورماندي.
وكانت الولايات المتحدة تؤكد حتى الآن انها تكتفي بتقديم دعم غير فتاك للمعارضة السورية خوفا من وقوع الاسلحة بايدي مجموعات اسلامية متطرفة تنشط في صفوف المعارضة للرئيس السوري.
وعن سؤال حول ما اذا كانت رايس تعلن بذلك تغييرا رسميا في الاستراتيجية الأمريكية رفضت المتحدثة باسم مجلس الامن القومي كاتلين هايدن الرد.
واكتفت بالقول «نحن لسنا الآن في موقع يتيح تفصيل كل مساعدتنا، ولكن وكما قلنا بشكل واضح، فاننا نقدم في الوقت نفسه مساعدة عسكرية وغير عسكرية الى المعارضة» السورية.
وكان الرئيس الأمريكي اعلن في نهاية مايو الماضي زيادة المساعدة الأمريكية الى المعارضة السورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني في لقائه مع بايدن : وجودي في واشنطن يحمل الرغبة بالنهوض بواقع العراق وتوفير الخدمات

أكّد رئيس الوزراء محمد شيّاع السوداني، اليوم الاثنين، أنّ العراق يعمل على الانتقال من العلاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *