أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الجيش السوري يضبط في “ريف درعا ” اسلحة ثقيلة امريكية الصنع بينها مصفحات وصواريخ مضادة للدبابات

الجيش السوري يضبط في “ريف درعا ” اسلحة ثقيلة امريكية الصنع بينها مصفحات وصواريخ مضادة للدبابات

كشفت وكالة “سانا” السورية عن عثور الجيش السوري خلال تمشيط قرى وبلدات في ريف درعا الشرقي على عتاد وسلاح حربي ثقيل بينها صواريخ مضادة للدبابات ومصفحات من صنع امريكي تركه المسلحون بعد فرارهم.

وأوضحت الوكالة أن وحدات الجيش عثرت على منظومات لإطلاق صواريخ “تاو” وعربات مصفحة أمريكية وأخرى مركب عليها مدفع، إضافة إلى دبابات وقواذف ومضادات طيران في مستودعات وأوكار تحت الأرض خاصة للإرهابيين في عدد من قرى وبلدات ريف درعا الجنوبي الشرقي والشمالي الشرقي.
وأشارت الوكالة إلى أن بين المضبوطات عددا كبيرا من قواذف الهاون وذخائر متنوعة وقواذف “آر بي جي” وقناصات، إضافة إلى حفارة كان الإرهابيون يستخدمونها لحفر الأنفاق وتسهيل تنقلاتهم والاحتماء من ضربات الجيش السوري.
ويتوقع ان هذه الاسلحة الامريكية سلمها ضباط في المخابرات الامريكية للارهابيين وتم تمويلها من قبل النظام السعودي والقطري طوال فترة السبع سنوات الماضية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المندوبة الامريكية هاجمت ايران في مجلس الامن بهدف حرف الانظار عن قضية فلسطين ومعاناة الفلسطينيين من جرائم الاحتلال

وصف مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في الامم المتحدة٫ غلام علي خوسرو، تصريحات ” نيكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *