أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / تقرير لوكالة رويترز يكذب ادعاءات تحالف العدوان الاماراتي السعودي بتحقيق اي منجز في غزو مطار الحديدة والساحل الغربي

تقرير لوكالة رويترز يكذب ادعاءات تحالف العدوان الاماراتي السعودي بتحقيق اي منجز في غزو مطار الحديدة والساحل الغربي

كذبت وكالة “رويترز” ادعاءات تحالف العدوان الاماراتي والسعودي ٫حول ادعاءات سيطرة قوات الغزو على مطار الحديدة اليمني، مؤكدة بأن هذا التحالف فشل في تحقيق أهداف أكبر معاركه في اليمن والتي تمثلت في معركة الساحل الغربي.

وقالت وكالة رويترز في تقريرها، إن فشل سيطرة التحالف على مطار الحديدة والميناء حرمه من التفوق الحاسم الذي كان يسعى له في مواجهة جماعة انصار الله في مساعي التسوية التي ترعاها الأمم المتحدة.
وقال التقرير إن التحالف كان قد تعهد بتنفيذ عملية سريعة للسيطرة على الميناءين الجوي والبحري في الحديدة دون دخول مركز المدينة لتجنب عرقلة العمل في الميناء الذي يعد شريانا لملايين في البلاد.
لكن التحالف وفقا لـ رويترز لم يحقق تقدما يذكر في الحملة التي تقول كل من السعودية والإمارات إنها تهدف إلى قطع خط إمداد انصار الله الرئيسي وإجبار الجماعة على الجلوس إلى مائدة التفاوض.
وكان التحالف قد اعلن في 20 يونيو/ حزيران أنه سيطر على مطار الحديدة لكن مصادر في الجيش المحلي وجماعات الإغاثة قالت لرويترز إن ليس هناك سيطرة كاملة على المطار والمنطقة المحيطة به والتي تمتد لمسافة 20 كيلومترا لأي من الجانبين.
ونقلت الوكالة عن رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي قوله: التحالف لم يسيطر على الإطلاق على المطار.
من جانبه، قال مصدر من قوات الرئيس السابق الهارب هادي إن جماعة أنصار الله يسيطرون على الضواحي الشمالية للمنطقة فيما تحاول القوات التي يدعمها التحالف الحفاظ على مواقعها على المشارف الجنوبية.
وقال مسؤول إغاثة كبير طلب عدم ذكر اسمه، إن قوات التحالف اخترقت في البداية محيط المطار “لكن الأمر لم يدم إلا لأقل من 24 ساعة وتم إخراجهم من هناك”.
وأوضحت الوكالة أن قوات الغزو التي تقودها الإمارات قرب المطار وعلى طريق ساحلي يستخدمه التحالف لإعادة إمداد قواته من قواعد عسكرية على الساحل الغربي تعرضت لمناوشات من جماعة أنصار الله.
وبعد أن أعلنت الإمارات وقفا مؤقتا للعمليات العسكرية اندلع القتال مجددا يومي الجمعة والسبت في الوقت الذي حاولت فيه القوات المدعومة من التحالف دفع جماعة أنصار الله للتقهقر بعيدا عن الساحل لتأمين الشريط الساحلي جنوبي الحديدة دون جدوى.
وقال جوست هلترمان مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجموعة الأزمات الدولية “من الصعب توقع هزيمة لجماعة انصار الله في الحديدة حتى إن قام التحالف بتفعيل دور ما يشير إليها بالمقاومة المحلية في اشارة الى مييشيات المرتزقة ”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *