أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / سلافيانسك : قوات الدفاع الشعبي في شرق اوطرانيا تسقط طائرة استطلاع اوكرانية

سلافيانسك : قوات الدفاع الشعبي في شرق اوطرانيا تسقط طائرة استطلاع اوكرانية

اعلن مصدر في قوات الدفاع الشعبي في شرق أوكرانيا، أن عناصرها أسقطوا طائرة استطلاع أوكرانية قرب مدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك. ورجح المصدر أن تكون الطائرة من طراز “آن-30”.

وأكد المصدر أن الطائرة كانت تحلق فوق سلافيانسك منذ صباح يوم 6 يونيو/حزيران، وأن عناصر الدفاع الشعبي تمكنوا من إصابة أحد محركيها. وتوجهت الطائرة بعد إصابتها إلى خارج المدينة، حيث لا يوجد مكان ملائم لهبوط الطائرات، حسب المصدر، الذي قال إن عمودا من الدخان الأسود صعد من المكان الذي من المرجح أن تكون الطائرة قد سقطت فيه.
هذا وتجدد قصف الطائرات التابعة لسلاح الجو الاوكراني ، لضواحي سلافيانسك هذا وقد أعلنت سلطات لوغانسك عن إصابة اثنين من قوات الدفاع الشعبي بجروح نتيجة قصف ضواحي المدينة . وأوضح مصدر في إدارة المقاطعة اليوم الجمعة، أن مقاتلة من طراز “سو – 25” قصفت مخيما وبلدة لوغانسكايا في الساعة السادسة بالتوقيت المحلي.
من جهته قال مصدر في القوات الأوكرانية في وقت سابق إن الطيران قصف مجموعة من المسلحين ومعداتهم، مضيفا أن القصف أدى إلى تدمير معدات المسلحين وذخيرتهم ووقوع خسائر في صفوف المسلحين.
من جهة أخرى ذكر ياروسلاف غونتشار نائب قائد كتيبة “آزوف” في صفحته على موقع “فيسبوك” أن 15 مسلحا قتلوا وأصيب 5 من أفراد حرس الحدود الأوكراني في عملية أمنية للقوات الأوكرانية في مقاطعة لوغانسك، إلا أنه لم يصدر بعد أي تأكيد لهذا النبأ من قبل قوات الدفاع الشعبي. وفي مقاطعة دونيتسك جددت القوات الأوكرانية اليوم الجمعة ، قصف بلدة سيميونوفكا الواقعة شرقي سلافيانسك. وأشار مصدر في قوات الدفاع الشعبي إلى أن القصف استهدف المنطقة التي يوجد فيها مصنع شب فيه حريق لكن تم إخماده بسرعة.
وقال مصدر مسؤول إلى احتمال وجود نحو 200 طن من الكبريت في المصنع المذكور.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موسكو: كييف كثّفت عملياتها الإرهابية ضد البنية التحتية من أجل عرقلة الانتخابات

اعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، بأنّ كييف كثّفت عملياتها الإرهابية ضد البنية التحتية المدنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *