أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحالف برلماني طائفي للنواب السنة وخميس الخنجر يسعى ليكون زعيما له ومصادر نيابية تحذر من نداعياته الطائفية

تحالف برلماني طائفي للنواب السنة وخميس الخنجر يسعى ليكون زعيما له ومصادر نيابية تحذر من نداعياته الطائفية

في خطوة تتضمن توجهات طائفية خطيرة ٫ أعلن 50 نائبا سنيا ممن تم اعلان فوزهم في الانتخابات التشريعية الاخيرة يمثلون عددا من المناطق المحررة من تنظيم “داعش”، الدخول في تحالف برلماني طائفي.

واكدت مصادر نيابية مقربة من هذا التكتل ان “النواب جميعهم من المكون السني، وسيكونون في تحالف برلماني واحد لدعم ملف إعادة إعمار المناطق المحررة، وإطلاق سراح المعتقلين ومعرفة مصير المختفين قسريا”.
وأضافت المصادر، بأن “التحالف، الذي سيمثل المناطق السنية، لن ترأسه شخصية بعيدة عن الواقع السياسي الحالي، وأن هناك عددا من المرشحين لرئاسته، وهم سليم الجبوري وأسامة النجيفي ” .
واكدت هذه المصادر ان خميس الخنجر الذي اعترف في اكثر من مرة برعايته وتمويله منصات الفتنة الني ادت الى ظهور داعش في العراق يسعى هو الاخر لزعامة هذا التكتل السني ٫ولديه حظوظ كبيرة في ذلك ٫حيث يمتلك دعما اقليميا سنيا متمثلا بالسعودية كما يمتلك نفوذا على اكثر النواب السنة لانه ساهم في تمويل حملاتهم الانتخابية وكان سببا في فوزهم بما استخدموه من مال.
ووصفت مصادر نيابية هذا التكتل خطوة خطيرة لتكريس التخندق الطائفي في مجلس النواب ٫ ومن شانه ان يشكل تهديدا للسلم الاهلي في العراق الذي تجاوز اكثر من مرة مجاولات تفجيره طائفيا سواء من خلال عملية تفجير مرقدي الامامين على الهادي والحسن العسكري عليهما السلام في سامراء او من خلال ظهور داعش الذي حاول ان اثارة السنة ليشاركوا في مشروعه الطائفي ولكنه فشل في ذلك .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الفرنسي ماكرون ردا على تغريدات ترامب : فرنسا حليفة للولايات المتحدة وليست تابعة لها

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن حليفين قديمين مثل فرنسا والولايات المتحدة، يجب أن يتعاملا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *