أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات القضائية في ايران تنفذ حكم الاعدام بثمانية ارهابيين من عناصر داعش

السلطات القضائية في ايران تنفذ حكم الاعدام بثمانية ارهابيين من عناصر داعش

نفذت الاجهزة القضائية في طهران اليوم السبت حكم الإعدام بـ8 ارهابيين مدانين بالانتماء لتنظيم داعش الوهابي ، والضلوع في الهجوم على مقر مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، ومرقد الإمام الخمیني في 7 یونیو 2017 ٫ وكان القضاء الايراني قد اصدر حكمه بإعدامهم في 13 مايو الماضي

ونشرت وكالة أنباء فارس الإيرانية نبذة مختصرة عن هوية الارهابيين الذين تم تنفيذ احكام الاعدام بحقهم وهم:
1- سليمان مظفري الملقب بأبي أنصار، انضم إلى داعش في 2015 وتسلل إلى إيران بمساعدة خلية إرهابية وهو يحمل أسلحة وعتادا وحزاما ناسفا وأقام في مدينة كرمانشاه، ولم يرافق الخلية الإرهابية إلى طهران لتنفيذ الهجوم، مكتفيا بالتخطيط لعمليات لاحقة.
2- إسماعيل صوفي، شقيق منفذ هجوم طهران فريدون صوفي الذي لقي حتفه في العملية الإرهابية على مجلس الشورى.
وعمل صوفي على تقديم المعلومات للإرهابيين عن النقاط الحدودية ووفر لهم سكنا وأعد لهم المواد اللازمة لصنع العبوات الناسفة ووفر لهم العتاد، بالإضافة إلى دوره الكبير في استقطاب سرياس صادقي العنصر الذي فجر نفسه في محيط مرقد الإمام الخميني.
3- رحمان بهروز واسمه المستعار جعفر، عمل على توفير السكن والنقل لعناصر الخلية وإعداد المواد اللازمة لتصنيع المتفجرات ونقل الأسلحة والعتاد، وقام بتسليم معدات حربية بينها 3 بندقيات كلاشنكوف ورشاش برتا و4 أحزمة ناسفة و3 هواتف نقالة تستخدم لتفجير القنابل عن بعد، بالإضافة إلى إخفائه 22 قذيفة مدفع و11 قنبلة هاون و4 ألغام أرضية وقنابل يدوية.
4- ماجد مرتضائي، عمل على تقديم الدعم اللازم للانتحاري سرياس صادقي ولعنصر انتحاري آخر كان يدعى جياكو، وبايع الخلية الإرهابية.
5- سيروس عزيزي، بايع داعش الارهابي وشارك بصورة مستمرة في اجتماعاته في مدينة باوة غرب إيران، وعمل على تسهيل تنقل الانتحاري سرياس صادقي إلى مدن مجاورة لكرمانشاه بهدف استقطاب عناصر انتحاريين جدد.
6- أيوب إسماعيلي، تولى إعداد ونقل 12 قنبلة يدوية للعناصر الإرهابية وشارك في إخفاء ونقل الأسلحة والمعدات الحربية وتوفير 80 كغ من الفوسفات لصنع العبوات الناسفة وإرسال التعزيزات لداعش.
7- خسرو رمضاني ميرأحمدي، قام بنقل عناصر الخلية من مدينة سربل ذهابا إلى كرمانشاه عبر طرق فرعية نظرا لاطلاعه على ظروف المنطقة وعلمه الكبير بطرقها.
8- عثمان بهروز، من المتهمين الرئيسيين في هذا الملف حيث تعرف على التنظيم بواسطة شقيقه وعمل على توفير المستلزمات لعناصر الخلية من حيث السكن والنقل والتموين والتواري وتحديد المعابر ونقل الأسلحة من الأراضي العراقية إلى إيران عبر الثغرات الحدودية.
وتم إلقاء القبض على المدانين مباشرة بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل حوالي 20 شخصا وإصابة العشرات.
وأدانهم القضاء الايراني بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي وحيازة السلاح والذخيرة بشكل غير قانوني ومشاركتهم في التخطيط والتنفيذ لهجومين ارهابيين اسفرا عن استشهاد 17 من المواطنين واصابة 46 آخرين فيما لقي عناصر “داعش” الخمسة المهاجمين (2 عند مرقد الامام الخميني و 3 في مجلس الشورى الاسلامي) مصرعهم خلال المواجهات إما بتفجير انفسهم او برصاص القوات الامنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *