أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / واشنطن تباشر ببناء قنصلية لها في اربيل على مساحة 200 الف متر مربع تضم مهابط للمروحيات وملاجئ تحت الارض

واشنطن تباشر ببناء قنصلية لها في اربيل على مساحة 200 الف متر مربع تضم مهابط للمروحيات وملاجئ تحت الارض

باشرت الولايات المتحدة الامريكية، ببناء قنصلية لها في اربيل على مساحة 200 ألف متر مربع، فيما أعتبر رئيس حكومة اقليم كردستان أن المشروع اشارة الى رغبة امريكا بالبقاء في العراق. 

وقال رئيس حكومة اقليم كردستان شمال العراق, نيجرفان البارزاني خلال مراسم وضع حجر الاساس لمبنى القنصلية الأميركية في اربيل،  إن “علاقاتنا مع أميركا علاقة مهمة”، مشيرا الى أنه “كان لأميركا دور رئيسي في حماية الشعب الكردستاني في العام 1991 وحتى 2003، كما أنها ساعدت الشعب الكردستاني في الحرب ضد داعش”.
وأضاف البارزاني، أن “انشاء مبنى القنصلية الاميركية مشروع مهم”، لافتا الى أن “هذا المشروع يؤكد رغبة اميركا بالبقاء في العراق واقليم كردستان وتوطيد علاقاتها مع العراق”.
من جانبه، قال السفير الاميريكي في العراق أن “الولايات المتحدة الاميركية واقليم كردستان لهما علاقات قريبة لسنوات”، معتبرا هذه الخطوة بـ”رمز قوي للعلاقة القوية والمستمرة بين اميركا واقليم كردستان مستقبلا”.
يذكر أن مبنى القنصلية الأميركية في أربيل سيتم إنشائه على مساحة 200 ألف متر مربع وبكلفة 600 مليون دولار وسينجز مشروع البناء خلال أربعة أعوام، بحسب ما اعلنته السفارة الامريكية في وقت سابق.
ولا معلومات تفصيلية عن مبنى القنصلية الا انها تضم مهابط للمروحيات وملاجئ تحت الأرض ومخازن للذخيرة ومستوصف ومبان سكنية للموظفين والمستشارين وشبكات تنصت وتجسس .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *