أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ملك البحرين يصدر قرارا بالسماح لاية الله قاسم بالعلاج في الخارج بعد تدهور صحته نتيجة الاقامة الجبرية المفروضة عليه

ملك البحرين يصدر قرارا بالسماح لاية الله قاسم بالعلاج في الخارج بعد تدهور صحته نتيجة الاقامة الجبرية المفروضة عليه

في محاولة لاحتواء الغضب الشعبي الواسع ٫ والخشية من انفجار شعبي يزيد من الازمة الامنية التي يعيشها نظام ال خليفة ٫ أمر حاكم البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الجمعة، بالسماح للزعيم الديني الشيعي اية الله عيسى قاسم، بالسفر للعلاج خارج البلاد.

وكتب وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد، في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، ان حمد بن عيسى آل خليفة،”يأمر بتسهيل إجراءات سفر الشيخ عيسى قاسم للعلاج في الخارج، وذلك حسب رغبته ورأي أطبائه، و تغطية أي تكاليف يتطلبها العلاج”.
وبقرار تعسفي ظالم يخضع آية الله الشيخ عيسى قاسم للإقامة الجبرية منذاكثر من اربعمائة يوم ولا يسمح له بالتمتع بحقه في العلاج الا باْذن حكومي وتحت إجراءات أمنية مشددة.
ولم تكشف بعد اسباب هذا التدهور المتعلق بفقدانه القدرة على الحركة والمشي والمشكلة تتعلق بمنطقة الحوض والورك حسب التشخيص الأولى.
وكان سكان منطقة الدراز التي يقع فيها منزل الزعيم الديني اية الله قاسم ٫ والتي تخضع لما يشبه بحالة طوارئ وتنتشر قوات الامن والمصفحات فيها ٫ قد اعلنوا اعتقال السلطات الامنية لنجل اية الله قاسم وصهره الذين كانا يرافقان سيارة الإسعاف وكانوا ينقلون ادوية سماحة الشيخ للمستشفى ولازالوا محتجزين في مركز الشرطة.
ودخل الشيخ قاسم خلال الفترة الماضية المستشفى مرتين لإجراء عملية جراحية بسبب تدهور وضعه الصحي.
ويعاني الشيخ قاسم من عدة امراض بسبب تقدمه بالعمر ويحتاج إلى رعايا طبية خاصة في حين فرضت عليه سلطات آل خليفة في البحرين إقامة جبرية صارمة.
وكانت منظمات حقوقية عالمية قد ادانت قرارات نظام ال خليفة بفرض الاقامة الجبرية على الزعيم الديني اية الله قاسم ومنعه من استقباله للمواطنين كما تم منعه من اداء صلاة الجماعة وخاصة صلاة الجمعة ٫ خشية من خطب اية الله قاسم التي كانت تحث على الصمود في مواجهة الاجراءات الامنية واجراءات الاعتقال والتعذيب واحكام العدام بحق المتظاهرين السلميين والناشطين في الدفاع عن حقوق الشعب ومطالبه باسقاط ديكتاتورية ننظام ال خليفة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *