أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة اسرائيلية : واشنطن وتل ابيب شكلتا فريق عمل من الخبراء وضباط المخابرات لزعزعة الاستقرار في ايران

صحيفة اسرائيلية : واشنطن وتل ابيب شكلتا فريق عمل من الخبراء وضباط المخابرات لزعزعة الاستقرار في ايران

كشفت صحيفة معاريف الاسرائيلية٬ إن حكومة الكيان الاسرائيلي والولايات المتحدة شكلتا فريقي عمل من الخبراء الاسرائيليين والامريكيين بينهم ضباط من السي اي اي والموساد الاسرائيلي المختصين بالشان الايراني لزيادة الضغط الداخلي على الجمهورية الاسلامية في إيران كجزء من وثيقة التفاهمات بينهما.

وقالت الصحيفة الاسرائيلية، أن “إقامة فريق العمل المشتركة المشترك بين واشنطن وتل أبيب حصل في أعقاب مصادقتهما على وثيقة تفاهمات ثنائية تم التوقيع عليها أواخر العام الماضي”.
وذكرت الصحيفة الاسرئيلية نقلاً عن مسؤول إسرائيلي كبير إن “الطاقم سيبحث في كيفية العمل حول استغلال جوانب الضعف التي يعانيها النظام الإيراني من الداخل من أجل تفعيل الضغوط الداخلية عليه، وربما جعله مضطرا لإجراء تغييرات في سياساته وأدائه” في اشارة الى الوضع الاقتصادي وانخفاض قيمة الريال مقابل الدولار بسبب العقوبات الاقتصادية التي فرضها ترامب والتي من المنتظر ان تتعاظم مع حلول شهر تشرين الثاني نوفمبر المقبل حيث سيسري مفعول ممارسة الضغوط على الدول والشركات لوقف شراء التفط الايراني.
وأشارت الصحيفة أن “الطاقم المشترك تم بالتوازي مع جهد مكثف تقوم به وزارة الخارجية الإسرائيلية لزيادة الضغوط الدولية على طهران، حيث شهدت الأيام الأخيرة قيام السفارات والقنصليات الإسرائيلية حول العالم بتوزيع وثيقة سرية داخلية على أقسامها ودوائرها الخاصة تشرح طبيعة العمل المنوط بكل منها لكيفية العمل ضد الجمهورية الإسلامية”.
وأوضحت الصحيفة : أن “الأسابيع الأخيرة شهدت إصدار رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لسلسلة شرائط فيديو على صفحته في الفيسبوك موجهة للجمهور الإيراني، وتدعوه للخروج للتظاهر ضد النظام الحاكم هناك”. متجاهلة الصحيفة ان دعوات نتيناهو للجمهور الايراني ادت الي ردود فعل شعبية قوية في ايران ٫ ما دفع بتجار وشباب جامعيين الى النزول للشارع والدفاع عن النظام الاسلامي واطلاع المواطنين على الدور الخطير الذي تلعبه اسرائيل لزعزعة الاستقرار في الداخل الايراني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكنيست الاسرائيلي يلغي حق رئيس الحكومة او وزير الدفاع في اعلان الحرب لوحدهما

في ضربة موجعة لهما ٫ صادقت لجنة برلمانية في إسرائيل، أمس الاثنين، على تعديل قانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *