أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس روحاني : تهديدات واشنطن بحرمان ايران من تصدير النفط مجرد ثرثرة

الرئيس روحاني : تهديدات واشنطن بحرمان ايران من تصدير النفط مجرد ثرثرة

أكدَ الرئيسُ الايراني حسن روحاني ٫ اَنّ تهديداتِ واشنطن بشان حرمان ايران من تصدير نفطها مجردُ ثرثرة وغيرُ قابلةٍ للتنفيذِ والتطبيق.

واضاف الرئيس روحاني في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السويسري “آلان بيرسيه” في العاصمة بيرن٫ أنّ بلادَهُ ستظلُ تحترمُ الاتفاقَ النووي ما دامتْ مصالحُها ٫ مؤكدا اَنّ البلدينِ سيتغلبانِ على كافةِ المشاكل التي قد تَعترِضُ علاقاتِهما التجاريةَ والاقتصادية في اشارةٍ الى اجراءاتِ الحظرِ الاميركية.من جهته اكد الرئيسُ السويسري اَنّ موقفَ بلادِهِ ازاءَ الاتفاقِ النووي لم يتغيرْ وشددَ على ضرورةِ العمل على حمايةِ الاتفاق والمحافظةِ على نتائجِه.
وفي معرضِ ردهِ حولَ سؤالٍ عن كيفيةِ الردِ الايراني على التهديداتِ النفطية الاميركية ضدَ طهران اكدَ الرئيسُ روحاني اَنّ تهديداتِ واشنطن مجردُ ثرثرة وغيرُ قابلةٍ للتنفيذِ والتطبيق.
وكان روحاني قد اشار خلالَ لقائهِ الجالية الايرانية في سويسرا الى أنّ نفطَ المنطقة بأكملِها لن يُصدَّرَ في حالِ تَوقّفَ تصديرُ النفطِ الإيراني.
من جانبه أكدَ الرئيسُ السويسري آلان بيرسيه أنّ بلادَه تتعهدُ بتنفيذِ الاتفاقِ النووي الذي وقّعتْهُ مجموعةُ الدولِ الست مع ايران.
واضافَ بيرسيه أنّ تعهداتِ بلادِه مستمرةٌ لإيران على صعيدِ الحوارِ البناء، مشيراً الى أنّ مباحثاتهِ مع الرئيس حسن روحاني تناولتْ ما قد يترتبُ على انسحابِ الولاياتِ المتحدة من الاتفاق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكنيست الاسرائيلي يلغي حق رئيس الحكومة او وزير الدفاع في اعلان الحرب لوحدهما

في ضربة موجعة لهما ٫ صادقت لجنة برلمانية في إسرائيل، أمس الاثنين، على تعديل قانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *