أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / اليونسيف : العدوان السعودي الاماراتي اودى بحياة أكثر من 2200 طفل يمني فيما 11 مليون طفل يحتاجون الغذاء والدواء

اليونسيف : العدوان السعودي الاماراتي اودى بحياة أكثر من 2200 طفل يمني فيما 11 مليون طفل يحتاجون الغذاء والدواء

اكدت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسف)، هنرييت فور،ان العدوان السعودي الاماراتي على اليمن اودى بحياة أكثر من 2200 طفل ٫ فيما 11 مليون طفل اليوم يحتاجون إلى مساعدات غذائية وطبية وتعليمية وصحية في اليمن منذ بدء العدوان عام 2005 وحتي الان.

وقالت فور، في بيان نشر على موقع اليونسف بالإنترنت: “رجعتُ لتوي من زيارتي إلى عدن وصنعاء، ورأيت ما أمكن لثلاث سنوات من الحرب المستعرة، بعد عقود من التخلف الإنمائي والتجاهل العالمي المُزمن، أن تفعله بالأطفال: أُخرجوا من المدارس، وأُجبروا على القتال، وزُوّجوا، وجُوّعوا، وهلكوا بفعل أمراض يمكن الوقاية منها”.
وأوردت فور أن ما لا يقل عن 2200 طفل قتلوا وأصيب 3400 آخرون بجروح في اليمن منذ 2015، مضيفة أن هذه الأرقام مرشحة للارتفاع.
ولفتت المديرة إلى الوضع الإنساني المتأزم في مدينة الحديدة، على ساحل اليمني من البحر الأحمر، قائلة إن “حوالي 5 آلاف أسرة فرت من منازلها في الحديدة​ في الأسبوعين الماضيين”. وبحسب المسؤولة فإن التقارير الصادرة عن فرق المنظمة في المدينة تفيد بأن معظم المتاجر والمخابز والمطاعم فيها قد أغلقت أبوابها، مما قلّص توفر السلع في السوق.
وحثت على وقف العدوان وتأييد الجهود الدبلوماسية لمنع تفاقم الأوضاع في جميع أنحاء اليمن ، قائلة: “لا بد من إعطاء فرصة للسلام في اليمن”٫ مشددة على أن التوصل إلى حل سياسي للنزاع في هذا البلد أصبح ضرورة ملحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *