أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران تجدد ادانتها للعنف والارهاب تعليقا على مزاعم بلجيكا ضبط شبكة ارهابية

طهران تجدد ادانتها للعنف والارهاب تعليقا على مزاعم بلجيكا ضبط شبكة ارهابية

اكد وزير الخارجية “محمد جواد ظريف” ان طهران تدين العنف والارهاب اينما كان، وذلك في رده على الضجة الاعلامية المثارة ضد ايران والتي تزامنت مع زيارة رئيس الجمهورية “حسن روحاني” الى سويسرا والنمسا.

وكتب ظريف في تغريدة على حسابه في موقع تويتر” : كيف التنسيق، فقط عندما ندرس زيارة رئيس الجمهورية الى أوروبا ، تثار العمليات المزعومة ضد ايران ويتم اعتقال “المتآمرين”، ان ايران تدين صراحة العنف والإرهاب في كل مكان، وهي مستعدة للتعاون مع جميع الأطراف لكشف المؤامرات الشريرة والعمليات المزيفة”.
وأعلنت النيابة البلجيكية في وقت سابق من اليوم عن ما اسمته إحباط “هجوم إرهابي” كان من المخطط أن يستهدف مؤتمرا لمنظمة “المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية” المعارض في باريس يوم 30 يونيو.
وبحسب النيابة البلجيكية، احتجز خلال إحباط الهجوم مواطنون بلجيكيون في بروكسل وكذلك دبلوماسي إيراني في ألمانيا بالإضافة إلى متهمين في فرنسا.
وأوضحت السلطات البلجيكية أن الدبلوماسي من مواليد 1971 ويعمل في السفارة الإيرانية لدى العاصمة النمساوية فيينا.
ويجري الإعلان عن هذا الحادث بالتزامن مع مغادرة الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بلاده إلى أوروبا لزيارة كل من سويسرا والنمسا ٫ وهو ما يتوقعه سياسيون في طهران بان مزاعم احباط هجوم على منظمة خلق الارهابية في باريس ” محبوكة ” لافشال زيارة الرئيس الروحاني لكل من النمسا وسويسرا .
وكان مراقبون قد اعلنوا أن استضافة النمسا وسويسرا للرئيس الإيراني، رسالة إلى حكومة ترامب لمنع تحقق سياسة عزل إيران وتدمير الاتفاق النووي الذي يعتبر مهما من الناحية الاستراتيجية والامنية لأوروبا كما تمثل الجولة محاولة من قبل طهران لاستثمار كل الفرص المتاحة للرد على تحالف تم إنشائه من قبل أميركا وحلفائها الصهاينة وبعض الدول العربية في المنطقة ضد إيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكنيست الاسرائيلي يلغي حق رئيس الحكومة او وزير الدفاع في اعلان الحرب لوحدهما

في ضربة موجعة لهما ٫ صادقت لجنة برلمانية في إسرائيل، أمس الاثنين، على تعديل قانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *