أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الحشد الشعبي يعلن عن خطط لتنفيذ عمليات عسكرية واسعة لتطهير محاور كركوك من ارهابيي داعش

الحشد الشعبي يعلن عن خطط لتنفيذ عمليات عسكرية واسعة لتطهير محاور كركوك من ارهابيي داعش

أعلنت قيادة الحشد الشعبي محور الشمال، اليوم الاثنين، أن العمليات العسكرية التي سيتم تنفيذها في محاور كركوك لتطهيرها من فلول تنظيم داعش الارهابي ستختلف عن سابقتها بشكل جذري.

وقال المتحدث باسم الحشد الشعبي محور الشمال، علي الحسيني في تصريح نقلته اذاعة صوت العراق : ان “العمليات العسكرية المقبلة في كركوك ستكون كبرى وليست كلاسيكة كسابقاتها، حيث ستختلف بشكل جذري من حيث الخطط والتحركات”.
واضاف الحسيني، أن “العملية العسكرية لن تكون من اجل البحث والتعقب عن الخلايا الارهابية لداعش، بل تهدف الى تدمير وقتل الارهابيين خلال العملية الكبرى”، مطالباً بأن يكون لقوات الحشد محور خاص تخوض فيه عملياتها ضد الارهابيين، وتتمركز فيه لحفظ الامن”.
وطالب الحسيني بأن تكون العمليات موحدة في جميع المحاور المرتبطة بكركوك وصلاح الدين وديالى، وبمشاركة جميع صنوف القوات الامنية من دون الانسحاب من تلك المحاور”.
وكان الحشد الشعبي، أطلق عملية عسكرية واسعة في كركوك، لملاحقة فلول داعش والبحث عن مضافات ومخابئ للأسلحة التابعة للتنظيم في جنوب غرب كركوك.
ويواصل الحشد الشعبي سلسلة عمليات عسكرية لتعقب فلول “داعش” في المناطق و القرى المحررة في اطار استراتيجية لإنهاء تواجد الخلايا التابعة لداعش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *