أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة بريطانية تكشف عن قيام سلاح الجو البريطاني توجيه ضربة للجيش السوري وحلفائه قرب قاعدة التنف

صحيفة بريطانية تكشف عن قيام سلاح الجو البريطاني توجيه ضربة للجيش السوري وحلفائه قرب قاعدة التنف

أفادت صحيفة “The Sunday Times” بأن القوات الجوية البريطانية شنت في يونيو الماضي ضربة على مجموعة من القوات الحليفة الموالية للرئيس السوري بشار الأسد، قرب قاعدة التنف للتحالف الدولي.

وأوضح الصحيفة البريطانية أن مقاتلة من نوع “Typhoon” تابعة للقوات الجوية الملكية ألقت، من خلال نظام توجيه ليزري، قنبلة يبلغ وزنها 500 رطلا (227 كيلوغراما) على موقع للجيش السوري قرب حدود البلاد مع الأردن والعراق.
ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة الدفاع البريطانية أن الحادث وقع يوم 21 يونيو قرب قاعدة التنف، التي أقامها التحالف الدولي ضد “داعش” بقيادة الولايات المتحدة في شمال محافظة حمص منذ حوالي سنتين.
وبينت الصحيفة أن إحدى فصائل “الجيش السوري الحر”، جماعة “مغاور الثورة”، تعرضت، مع مستشارين من التحالف، لهجوم من قوة عسكرية غير محددة في منطقة خفض التصعيد الجنوبية الشرقية.
بدورها، ذكرت مصادر محلية للصحيفة أن الضربة استهدفت مجموعة من القوات الحكومية وأسفرت عن مقتل ضابط وإصابة 7 عسكريين من الجيش السوري.
وتعليقا على هذا الحادث، رفض متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية تحديد هوية المجموعة، التي تعرضت للضربة، إلا أنه وصف تصرفات سلاح الجو الملكي بـ”الإجراءات الجوابية المتكافئة تماما” في ظل الخطر، الذي هدد قوات التحالف.
كما أشار المسؤول إلى أنه لا حاجة إلى إطلاع البرلمان البريطاني على موضوع ضحايا الحادث لأنه لم يسفر عن سقوط قتلى أو جرحى بين المدنيين.
وفي غضون ذلك لفتت “The Sunday Times” إلى أن هذا الهجوم هو الأول الذي نفذته بريطانيا ضد القوات الحكومية في سوريا منذ الضربة الأمريكية البريطانية الفرنسية الثلاثية في أبريل الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المندوبة الامريكية هاجمت ايران في مجلس الامن بهدف حرف الانظار عن قضية فلسطين ومعاناة الفلسطينيين من جرائم الاحتلال

وصف مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في الامم المتحدة٫ غلام علي خوسرو، تصريحات ” نيكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *