أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البيت الابيض يتراجع بعد هزائم الجماعات المسلحة : الرئيس الاسد لم يعد يمثل مشكلة استراتيجية

البيت الابيض يتراجع بعد هزائم الجماعات المسلحة : الرئيس الاسد لم يعد يمثل مشكلة استراتيجية

بعد تصاعد وتاذر انتصارات الجيش السوري وهزاىم الجماعات المسلحة واخر هزايمها في ريف درعا ٬ اعلن جون بولتون، مستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للأمن القومي، تغييرا مهما ولافتا في موقف سلطات الولايات المتحدة من الرئيس السوري، بشار الأسد.

وقال بولتون، في مقابلة مع قناة “CBS” الأمريكية، اليوم الأحد، ردا على سؤال حول ما إذا كان الرئيس السوري حقق انتصارا في الحرب الدائرة في بلاده: “بصراحة، لا نعتقد أن الأسد يمثل مشكلة استراتيجية”.
وزعم بولتون على أن “المشكلة الاستراتيجية تتمثل بإيران”، موضحا: “الحديث لا يدور فقط عن برنامجها المستمر لتطوير الأسلحة النووية، وإنما كذلك عن دعمها الكبير والمتواصل للإرهاب الدولي، وكذلك عن وجود قواتها الدورية في الشرق الأوسط”.
وشنت الولايات المتحدة، بعد تولي ترامب زمام السلطة في البلاد، ضربتين على القوات الحكومية السورية ، في أبريل 2017 وأبريل 2018، بمزاعم استخدام الجيش السوري سلاحا كيميائيا لم يتم التثبت منها علي واقع الارض، ووقتها وصف سيد البيت الأبيض ترامب نظيره السوري “بالحيوان”.
يذكر ان الولايات المتحدة كانت تصر بشكل ثابت منذ اندلاع الأزمة السورية على ضرورة رحيل الأسد من السلطة، وحملته المسؤولية عن الأزمة في بلاده كما اتهمته بارتكاب جرائم حرب ضد شعبه ٫ لكن جاءت انتصارات الجيش السوري وحلفائه على الجماعات الارهابية ٫ لتجبر واشنطن على تغيير قناعتها ولتضطر للتراجع عن شعارها المعلن منذ مشاركتها في صناعة الازمة في سوريا وهو شعار ” لابد من رحيل الاسد ” ، الذي يبدو اصبح من الماضي مع هذا التصريح الجديد لمستشار الامن القومي بولتون المعروف بصداقته وتماهيه مع المشاريع الاسرائيلية في المنطقة ٫ وهو من اشهر صقور ادارة الرئيس ترامب ضد محور المقاومة التي تعتبر سوريا جزءا منها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *