أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / حكومة الانقاذ الوطني في صنعاء : تصريح قرقاش هدفه التغطية على فشل غزو العدوان الاماراتي السعودي للحديدة

حكومة الانقاذ الوطني في صنعاء : تصريح قرقاش هدفه التغطية على فشل غزو العدوان الاماراتي السعودي للحديدة

نفت جماعة “أنصار الله” الحوثية صحة إعلان الإمارات بشأن إيقاف دول التحالف العربي حملتها العسكرية في محافظة الحديدة غربي اليمن، واعتبر أنه دليل على سعي “قوات العدوان” لاحتلال اليمن.

قال الناطق باسم “حكومة الإنقاذ الوطني” في صنعاء عبد السلام جابر، في تصريحات نقلتها عنه وكالة “سبأ” الرسمية إن “إصدار هكذا تصريحات من قبل قيادات رسمية في دولة العدوان الإماراتي يؤكد المؤكد أن ما يتعرض له اليمن هو غزو أجنبي وأن الأطراف المحلية المشاركة معه ليست سوى أدوات مأجورة للتغطية على حقيقة أطماع الغزاة”.
وتابع : أن “تحالف العدوان الأمريكي السعودي ظن أنه سيتمكن من احتلال محافظة الحديدة بين عشية وضحاها، وأوهم المجتمع الدولي أنها ستكون عملية خاطفة لن تستغرق سوى أيام قليلة”.

واعتبر أن “تحالف العدوان يحاول إعادة ترتيب صفوفه، وحشد قوات جديدة إلى الساحل الغربي بعد أن فقد ألوية عسكرية بكامل أفرادها وعتادها، لمحاولة الهجوم مرة أخرى على الحديدة”.
بدورها، أعلنت وزارة الخارجية اليمنية في صنعاء، في بيان، عن “استمرار تصعيد العدوان على الساحل الغربي حتى اللحظة، وأن قوات الجيش واللجان الشعبية ما تزال تتصدى لزحوفات ومحاولات الإنزال البحري”.
وأضافت أن “القوى الوطنية قبلت في أن يكون للأمم المتحدة دوراً فنياً في ميناء الحديدة، انطلاقا من حرصها على تجنيب المدينة ويلات الدمار والخراب وحتى تدحض الحجج الواهية لدول العدوان التي تدعي أن ميناء الحديدة يستخدم لتهريب الأسلحة، فضلا عن حرصها على إنهاء العدوان وإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن والمنطقة”.
واعتبرت الخارجية اليمنية تصريح المسؤول الإماراتي وزير الشؤون الخارجية قرقاش “إنما هو لذر الرماد في العيون واستمرارا لمسلسل التضليل والخداع الذي تمارسه دول العدوان على الرأي العام الدولي منذ نحو أربع سنوات، كما أنه يأتي لتغطية الفشل الذريع لتحالف العدوان في الحديدة وانكسارهم المذل في معركة الساحل الغربي”.
وأشار وزارة الخارجية اليمنية إلى أن “تصريح وزير الشؤون الخارجية الإماراتي دليل إضافي إلى مئات الأدلة والشواهد القطعية الأخرى التي تؤكد أن اليمن يتعرض لحملة غزو أجنبي واحتلال مكتمل الأركان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *