أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وكال نوفستي الروسية تنقل عن خبير سياسي واقتصادي روسي تحذيره من احتمال تعرض ” بوتين ” الى مخطط اغتيال وتصفية خلال زيارته فرنسا

وكال نوفستي الروسية تنقل عن خبير سياسي واقتصادي روسي تحذيره من احتمال تعرض ” بوتين ” الى مخطط اغتيال وتصفية خلال زيارته فرنسا

حذرت مواقع روسية على شبكة الإنترنت، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من فخ ينصب له في أوروبا ,واحتمال تعرضه للاغيتال ، أثناء زيارته إلى فرنسا للمشاركة في الاحتفال بالذكرى السبعين لإنزال قوات الحلفاء في نورماندى.

وذكرت وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية اليوم “الخميس”، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يتوجه اليوم إلى فرنسا في زيارة يحضر خلالها الاحتفالات، التى ستقام الجمعة بمناسبة الذكرى السنوية السبعين لإنزال قوات الحلفاء في نورماندى في الحرب العالمية الثانية، لافتة إلى أنها تعتبر الزيارة الأولى لبوتين إلى الغرب بعد ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا وخلع الرئيس الأوكرانى فيكتور يانوكوفيتش، وبدء السلطات الجديدة في كييف حملتها العسكرية على المحتجين في شرق وجنوب أوكرانيا.
وأشارت «نوفوستي» إلى أنه إزاء زيارة بوتين إلى فرنسا في ظل الأزمة الأوكرانية والعقوبات الغربية على روسيا، حذرت مواقع روسية على الإنترنت بوتين من “فخ” ينصب له في أوروبا. ووفقا لسيناريو يتخيله ميخائيل ديلياجين، وهو خبير سياسى واقتصادى روسى معروف، يمكن أن يتعرض بوتين لمحاولة اغتيال تهدف إلى تصفية زعيم قوى لا تستطيع روسيا بدونه أن تستمر في الخط الذى تتبعه الآن في مجال السياسة الخارجية.
كما تكهنت مواقع روسية أخرى على شبكة الانترنت بسيناريو آخر يجرى فيه اعتقال بوتين وتقديمه إلى المحاكمة الدولية. وثمة سيناريوهات وروايات أخرى طرحها الروس على الانترنت يصعب على المرء أن يصدقها، حسب «نوفوستي».
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد عشية زيارته إلى فرنسا في حديث لصحفيين فرنسيين “أن إدارة الولايات المتحدة الأمريكية تحاول الضغط على حلفائها لجهة التأثير على سياسة روسيا، منوها إلى أن روسيا ستظل تنتهج السياسة الهادفة إلى تحقيق مصالحها الوطنية“.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكرملين: العدوان الإسرائيلي على القنصيلة الإيرانية ينتهك القانون الدولي

أكد الكرملين، أنّ هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، “يعدّ انتهاكاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *